حسب صحيفتي "كالشيو ميركاطو" و"فوتبول لندن" أعطى ناي أجاكس أمستردام الضوء الأخضر لرحيل محرك لعبه حكيم زياش (26 سنة) خلال شهر يناير الحالي، لكن مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 43 ميلون جنيه إسترليني.

وذكرت الصحيفتان أن أرسنال الإنجليزي أبدى تحمسه الشديد للتعاقد مع الدولي المغربي، وأظهر استعداده للتفاوض بخصوص المبلغ المالي المذكور، قبل أن يتدخل النادي اللندني الثاني طوطنهام، ويبدي استعداده لدفع 43 مليون جنيه إسترليني. وأضافت الصحيفة أن تدخل طوطنهام قد يقود إلى مفاوضات محمومة بين الأطراف الثلاثة أرسنال وطوطنهام وأجاكس بخصوص صفقة زياش.

وأوضحت الصحيفتان أن أرقام الدولي المغربي محليا وقاريا دفعت بالناديين اللندنيين إلى صراع مثير حول أيهما يستطيع حسم الصفقة لصالحه خلال هذا الشهر.

ومن جهتها ذكرت صحيفة "سوكر سول" أن زياش يستحق صفقة كبيرة، كما يستحق للانضمام لفريق كبير في "البريمير ليغ" بفضل أرقامه المتميزة، مذكرة بأن زياش فاز في الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في "الإيريديفيزي" حيث سجل 21 هدفا لأجاكس في 49 مباراة بمختلف المسابقات وصنع بتمريراته الحاسمة 24 هدفا آخر، كما ذكَّرت الصحيفة بأن زياش سجل هذا الموسم في البطولة الإنجليزية حتى الآن 6 في 17 مباراة مع 13 تمريرة حاسمة.

وأضافت "سوكر سول" أن الدولي المغربي تتوفر فيه كل المزايا التي يرغب فيها المدرب جوزي مورينيو الطامح لقيادة طوطنهام إلى مركز مؤهل لمسابقة عصبة الأبطال، في وقت يعاني فيه الفريق من غياب الجناح الأيمن المصاب إريك لاميلا، وتذبذب مستوى لاعب الوسط كريستسان إريكسن.