تغزلت الصحف الإيطالية في سفيان أمرابط، وقالت إنه برهن على السبب الذي جعل فيورونتينا يتعاقد معه مقابل 20 مليون أورو، وامتدحته حينما قالت إنه "رقم 6 المدهش" و"مالك وسط الميدان في فريقه بدون منازع".

وقالت "لاغازيطا ديلو سبورت": "أمرابط بات واحدا من أهم لاعبي هيلاس فيرونا". كما منحته "لوكورييري دي لاسيرا" النقطة 7 خلال هذه مباراة فريقه التي كسبها أمام جوفنتوس (2 – 1)، وهي ثاني أفضل نقطة في المباراة بعد النقطة التي حصل عليها زميله في الفريق فابيو بوريني مسجل الهدف الأول والذي حصل على النقطة 7,5. وقالت الصحيفة عنه: "إذا قام بتشغيل مكنسته الكهربائية فمن الصعب استرجاع الكرة منه". وقالت عنه "يورو سبورت": "إنه لاعب خلاق ببنية جسدية قوية، شخصيته في وسط الملعب واضحة للعيان، إنه يفعل دائما ما يجب أن يفعله بالكرة".

وعاد أمرابط من عقوبة التوقيف التي تعرض لها حيث لم يشارك في مباراة فريقه الماضية، وقدم كل ما في جعبته أمام جوفنتوس، وأظهر عن أداء رائع ساعد هيلاس فيرونا على إسقاط "السيدة العجوز" (2 – 1).

ويذكر أن أمرابط سيترك مع نهاية هذا الموسم فريقه هيلاس فيرونا ليلتحق بفريقه الجديد الذي تعاقد معه خلال الشهر الماضي فيورونتينا لمدة 5 مواسم.