قالت صحيفة "آس" الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد لجأت لخطوة تروم إلى تحصين الدولي المغربي أشرف حكيمي من كل الإغراءات التي تحوم حولة، لاستمالته للتوقيع لأحد الأندية التي ترغب في الإستفادة من خدماته، ومن ضمنها بروسيا دورتموند الألماني الذي يلعب له حكيمي معارا من الريال.
وأوضحت ذات الصحيفة، أن إدارة النادي الملكي اتخذت قرارها النهائي بإعادة أشرف إلى صفوف النادي، علما أن الدولي المغربي لن يوافق على العودة إلا إذا تلقى ضمانات بخوض أكبر عدد من المباريات.
وتابعت "آس"، أن إدارة ريال مدريد وضعت مخططا يروم إلى تجديد عقود لاعبيها الشباب المعارين لأندية أخرى، في مقدمتهم أشرف حكيمي والترويجي أوديغارد المعار لريال سوسيداد والإسبانيين ريغيليون المعار لإشبيلية وسيباسيوس الذي يلعب حاليا كمعار لأرسنال.
وأوردت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد ستقترح على لاعب نجم الأسود تحسين عقد خلال الصيف القادم، وذلك برفع راتبه السنوي ووضع شرط جزائي لتحصينه من إغراءات الأندية.
ويستبعد أن توافق ريال مدريد على كل المقترحات التي تقدمت بها إدارة دورتموند بالإحتفاظ بحكيمي، خصوصا أن المدرب زين الدين زيدان الذي وضع ثقته في أشرف رغم صغر سن هذا الأخير، أبدى رغبته في إعادة اللاعب لصفوف الفريق.