يستمتع متابع كرة القدم السعودية في أرجاء الوطن العربي ، بتألق الثنائي السوري عمر السومة والمغربي عبد الرزاق حمدالله اللافت أثناء رحلة احترافهما ببطولة المحترفين مع الأهلي والنصر بالترتيب.

ولا شك ان السومة وحمدالله ، اثبتوا جدراتهما مع أنديتهما فترة تواجدهما ، بعد أن ساهموا في صعود الاهلي والنصر إلى منصات التتويج بأهدافهما القاتلة في شباك الخصوم.

ورغم قصر مدة تواجد المغربي عبدالرزاق حمدالله في البطولة السعودية ، إلا انه استطاع قيادة النصر للتتويج ببطولة النسخة الاستثنائية من البطولة بعد انتزاعه من الهلال، بجانب السوبر السعودي ، الذي جاء على حساب التعاون.

كما تمكن من التتويج بلقب الهداف التاريخي لبطولة المحترفين ، وتخطي الرقم المسجل بإسم نجم الاتحاد السابق حمزة إدريس ، بالإضافة إلى حصده لقب هداف العالم لعام 2019.

وعلى الجانب الآخر ، منح السومة قبلة الحياة للأهلي ، عندما حصد معهم بالثلاثة التاريخية موسم 2016 ، بإعادة لقب البطولة ، الذي غاب لأكثر من 3 عقود ، بجانب كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين.

هذا بالإضافة إلى إحتكاره للقب هداف البطولة لمدة 3 مواسم متتالية ، قبل ان ينهي الشيلي روني فيرنانديز ، مهاجم الفيحاء، هيمنة السومة ، وتتويج حمدالله به الموسم الماضي.

إعادة الالقاب  إلى خزينة الأهلي والنصر ، ليس  العامل الوحيد المشترك بينهما ، بل ايضا يجمع بينهما شراكة من ناحية الفارق  بين المشاركة مع أنديتهم  ورصيد أهدافهم بالبطولة ، بواقع 7.

ويمتلك السومة رصيد أهداف بواقع  117 هدفا في 124 مباراة لعبها مع الأهلي في البطولة حتى الآن ، في حين نجح حمدالله تسجيل 52 هدفا في 45 مباراة خلال قيادة خط هجوم النصر بالبطولة المحلية.

يذكر ان حمدالله يعتلي صدارة الهدافين في بطولة هذا الموسم ، بـ" 18 هدفا " ، بينما سجل السومة 13 هدفا بعد مرور 22 دورة.