قال المدير الرياضي في نادي شالك الألماني يوشين شنايدر إن نجم الفريق أمين حارث ارتكب خطأ فادحا يوم الجمعة الأخير ليلا عندما أقام احتفالا مع زملائه في واحد من النوادي الليلية بمدينة غيلسنكيرشن.

الخبر تناقلته الصحف الألمانية نقلا عن صحيفة "بيلد" التي أكدت أن سكان المنطقة التي يتواجد بها النادي الليلي بغيلسنكيرشن هم من اتصلوا برجال الشرطة الذين حضروا على الفوز إلى عين المكان على الساعة الواحدة والنصف ليلا، وقاموا بالواجب كما أخدوا صورا وعينات من الأدلة التي تؤكد أن احتفالا أقيم في عين المكان فعلا،  في وقت يقام فيه حضر التجوال بسبب الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التي تتخدها ألمانيا حاليا لمحاربة تفشي وباء كورونا المستجد.

واعترف حارث وزملاؤه بإقامتهم للحفل في النادي، لكنهم أنكروا علمهم بالحضر، في وقت كان يتوجب على النادي الليلي أن يقفل أبوابه على الساعة السادسة مساء.. وتساءلت "بيلد" عن نوع العقاب الذي سيتعرض له حارث بعد تحديه للحضر.

وعترف شنايدر المدير الرياضي لنادي شالك بأن حارث ارتكب خطأ فادحا، وأكد أن مجرد خروجه من البيت يعتبر خطأ ما كان عليه أن يقع فيه. وأضاف: "أذكر مرة أخرى بخطورة الموقف الذي يعيشه العالم، وحارث أكد أنه لم يكن يقدر خطورة الوضع، وتأسف كثيرا، ووعد بعدم تكرار هذا الخطأ أبدا".