بعد ديربي الجنون قال لي لاعبو الزمالك: شيء غير معقول
عودتي للفريق الوطني أشعرتني بسعادة كبيرة

 

الجزء الرايع والأخير من الحوار الحصري مع النجم أشرف بنشرقي

- المنتخب: نجحت في العبور بالزمالك إلى الدور نصف النهائي، تخلصتم من الترجي ولكن من سيكون المنافس في المربع الذهبي لعصبة الأبطال هو الرجاء البيضاوي، كيف تقرا المواجهة؟
بنشرقي: دعني أقول لك أننا توقعنا مع انتهاء دور المجموعات وتأهل الثمانية الكبار، بأننا سنكون أمام أقوى نسخة لعصبة الأبطال، ولا مباراة ستكون سهلة، ولا فريق سيتأهل لنصف النهاية ولا يتوفر على حظوظ للفوز باللقب.
نحن أقصينا حامل اللقب، والرجاء أقصى مازيمبي الكونغولي العنيد والمشاكس، ومواجهتنا للنسور الخضر ستكون رائعة ومثيرة وهذه هي المباراة التي أريدها.
للأمانة فزملائي تمنوا في حال تأهلنا للنصف مواجهة الرجاء وليس مازيمبي.

- المنتخب: هل يعتبرون أن الرجاء أسهل من مازيمبي؟
بنشرقي: بالقطع لا، ولكن للأمر علاقة بتبعات السفر إلى الكونغو وأيضا الظروف المحبطة التي تجري فيها المباريات أمام مازيمبي بملعب الجحيم.
طبعا نعرف جيدا أن مواجهة الرجاء ستكون صعبة للغاية بالنظر للعودة القوية للنسور إلى عصبة الأبطال.

- المنتخب: إن قدر لهذه المباراة أن تلعب أمام مدرجات مملوءة عن آخرها، فسيكون لها طعم مميز؟
بنشرقي: في ذاكرة زملائي، تظل راسخة الصور الرائعة التي حفل بها لقاء الغريمين الرجاء والوداد في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، لقد أدهشهم ما شاهدوه على المدرجات وعلى أرضية الملعب من احتفالية كروية جالت العالم كله بل لم يصدقوا ذلك، وأنا أتشوق للعب المباريات في تلك الأجواء.

- المنتخب: تألقك مع الزمالك اقترن بعودتك للفريق الوطني، فقد حضر إسمك في اللائحة الموسعة لوحيد خاليلودزيتش للمواجهة التي أجلت أمام إفريقيا الوسطى، الأمر أسعدك، أليس كذلك؟
بنشرقي: بالطبع أسعدني، كل لاعب يفتخر باللعب لفريقه الوطني، ومحظوظ من ينال شرف حمل القميص الوطني، وسأكون سعيدا فيما لو ضمني وحيد لفريق عمله، أعرف أن ذلك لن يتأتى إلا بالعمل وبالبروز في كل المباريات، ما دام أن قاعدة الإختيار هي كبيرة جدا والمنافسة شديدة.

- المنتخب: هل تتوقع أن يكون لوحيد بصمة داخل الفريق الوطني؟
بنشرقي: وحيد تتحدث عنه سيرته الذاتية، إنه مدرب كبير وصارم وجدي وله بصمات مع كل المنتخبات التي مر منها، لا ننسى ما حققه مع منتخب الجزائر عندما أهله لمونديال البرازيل ونجح في عبور الدور الأول معه.
وحيد أمامه إرث ثقيل خلفه سلفه هيرفي رونار، وأظن أنه يغي جيدا أن المهمة لن تكون سهلة، عموما أتمنى أن يحقق الفريق الوطني معه نتائج باهرة وأن أكون أسدا من فيلقه.

- المنتخب: جاءتك عروض من أندية أوروبية وعربية بعد تألقك اللافت مع الزمالك، هل ناقشتها أم أنك أدرت لها ظهرك؟
بنشرقي: يسعدني جدا أن ألفت انتباه الأندية إلي، ولكنني أطمح للإستقرار قليلا لأواصل الإشتغال بذهنية صافية.
إنه موسمي الأول مع الزمالك وأظن أن محصوله جيد للغاية، فقد حققنا خلاله الفوز بثلاثة ألقاب محلية وقارية، ونحن مؤهلون لنصف نهائي عصبة الأبطال، وبالطبع سنبحث عن المزيد.

- المنتخب: إذا ستظل وفيا للزمالك؟
بنشرقي: عقدي مع الزمالك ممتد لغاية يونيو 2022، بمعنى أنه يتبقى على نهاية عقدي سنتان، أتصور أنني لن أغير الزمالك حاليا بأي فريق آخر.

- المنتخب: أتركك في مساحة حرة؟
بنشرقي: أسال الله أن يرفع عنا هذا البلاء والوباء وأن يحفظ بلدي وإخواني المغاربة وكل المسلمين من كل مكروه، وأنا على ثقة من أننا سنتجاوز هذه المحنة.
أتمنى أن تكون عودتي للفريق الوطني بشير خير، وأتمنى أن ألاقي الوداد في نهائي عصبة الأبطال، ومودتي لقراء المنتخب الجريدة التي نشأنا على حبها، لقد رافقتني منذ بداية مشواري الكروي وحتى اليوم، لها كل الشكر والتقدير.