في ظل توقف البطولات الأوروبية لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قامت شبكة سكاي سبورت الرياضية، بنشر تصنيف أفضل اللاعبين المتألقين في مختلف البطولات الكبرى باوروبا، 
وقد شهد هذا التصنيف تواجد أربعة أسود ينشطون بأهم ببطولات أوروبا الكبرى تحصلوا على تنقيط جيد جعلهم يقتفوقون على لاعبين كبار. 
ولتكون البداية مع فنان الأسود ومبدع أجاكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش، الذي حل في المرتبة الخامسة، لأفضل لاعبي أوروبا، بعد ليونيل ميسي نجم برشلونة، ولاعب اطلنطا الإيطالي جوزيب ليسيش ثانيا، وثالثا كيليان مبابي مهاجم باري سان جيرمان، ورابعا نيمار داسيلفا لاعب باري سان جيرمان الفرنسي، وخامسا المغربي حكيم زياش لاعب اجاكس، وسادسا كارلوس فينيسيون لاعب بنفيكا البرتغالي، وسابعا الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وثامنا الإنجليزي جادون سانشو لاعب دورتموند الألماني، وتاسعا لوفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وعاشرا دوفان زاباطا لاعب اطلنطا الإيطالي. 
شهدت قائمة أفضل اللاعبين في أوروبا ، تواجد اللاعب المغربي حكيم زياش في المرتبة الخامسة ، متفوقا على عدد من نجوم كرة القدم العالمية ، بعد أن حقق مع فريق أياكس أمستردام الهولندي مستويات رائعة على الصعيد المحلي والأوروبي ، خولت له الإنضمام إلى فريق تشيلسي الإنجليزي مطلع الصيف القادم 
أما على الصعيد البطولات الأوروبية المحلية، فقد تمكن نجم دورتموند الالماني أشرف حكيمي من التواجد ضمن العشرة الأوائل في لائحة أفضل لاعبي بطولة البوندسليغا الألمانية بعد أدائه اللافت في المباريات التي خاضها مع ناديه في جميع المنافسات. 
وجاء حكيمي في المرتبة العاشرة، بينما احتل زميله بدورتموند، الإنجليزي جادون سانشو المركز الثالث. 
وببطولة الليغ1 الفرنسية، ضمت لائحة افضل لاعبي هذه البطولة مدافع الأسود ونجم خط دفاع نادي رانس يونس عبد الحميد (32 سنة) الذي جاء في الرتبة التاسعة، نظير ما قدمه من مستويات ثابتة مع ناديه ببطوبة فرنس.
وفي بطولة الإيرديفيزي الهولندية، فقد شهدت منافسة مغربية صرفة بين الحاسدين الاطلسيين حكيم زياش واسامة الإدريسي نجم أزيد ألكمار، على صدارة أفضل لاعب ببطولة هولندا، وقد حسمت لمهاجم الإدريسي، متبوعا بالفنان زياش. 
ويأتي تقدم الإدريسي على زياش، بفضل الأهداف التي وقعها بالبطولة والتي بلغت 13 هدفا و3 تمريرات حاسمة، بينما سجل زياش 6 أهداف و12 تمريرة حاسمة. 
ويحتل ويحتل اللاعبان مع ناديهما مناصفة صدارة بطولة هولندا ب56 نقطة.