قال جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بأن أندية الهواة إنخرطت بدون تردد في تطبيق التعليمات التي إتخذتها بلادنا لمحاربة وباء " كورونا" والإنخراط في كل التدابير التي كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت عنها، كما أعرب عن فخره بكل ما قامت به السلطات المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله لحماية مغربنا الغالي من هذا الوباء.

- المنتخب: بداية باعتباركم رئيسا للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، كيف يجري الحجر الصحي لدى أندية الهواة؟ 
السنوسي: بداية دعني أن أهنئ كافة أندية الهواة التي تشتغل في إطار مهيكل على إنخراطها التام في المبادرات  التي أعلنت عنها بلادنا في هذه الظرفية الصعبة وبالخصوص القرارات الصادرة عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي قررت توقيف جميع المنافسات إلى أجل غير مسمى حفاظا على صحة وسلامة الجميع من وباء " كورونا" المستجد، وباعتبارنا جزء من المنظومة الكروية الوطنية كان لابد من الإنخراط  والإنصياع لكل التعليمات لأن الأمر هنا يتعلق بسلامة المواطنين المغاربة، أندية الهواة عبرت عن إلتزامها التام لكل القرارات، إذ أن اللاعبين يحترمون تعليمات الأطقم التقنية والطبية للحفاظ على اللياقة البدنية ويزاولون تداريبهم الإنفرادية في الحجر الصحي بمنازلهم.

- المنتخب: يعلم الجميع بأن كل الأندية تضررت من وباء " كورونا"، هل قمتم بصرف مستحقات الأندية للتغلب على هذه الأزمة الطارئة؟
السنوسي: بكل تأكيد الأزمة المادية الخانقة هي جزء مشترك بين الجميع لكننا داخل العصبة الوطنية لكرة القدم هواة سنعمل على صرف المنحة للأندية في الأيام القليلة المقبلة، للتغلب على هذه الأزمة الطارئة والظرفية وأشكر الأندية على تفهمها لهذا الأمر، وأناشد جميع الرؤساء أن يدبروا هذه المرحلة وكما أعرفهم جميعا في إنتظار زوال هذا الوباء.

- المنتخب: إنخرطت معكم أيضا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في هذه الأزمة بتمكينكم من الإستفادة من أطقمها التقنية والطبية؟
السنوسي: فعلا وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كل أطقمها التقنية والطبية وتجهيزاتها رهن إشارة كل الاندية وكل اللاعبين والجامعة مشكورة من خلال مبادرتها النبيلة، وإنشاء الله أي قرار ستصدره الجامعة سنعمل به. 

- المنتخب: باعتبارك رئيسا للمكتب المديري لسطاد المغربي ورئيسا لفرع كرة القدم قمت بصرف راتب شهر مارس للاعبي فرع كرة القدم، كيف تغلبتم على أزمة " كورونا"؟
السنوسي: فعلا قمنا بصرف راتب شهر مارس للاعبين وهو قرار جاء للوقوف إلى جانب الأطر التقنية والطبية والإدارية واللاعبين في هذه الظرفية الصعبة، وجاءت هذه المبادرة لكوننا ملتزمين مع لاعبينا منذ بداية الموسم، ولكون فريقنا ولله الحمد يحقق نتائج إيجابية وكان علينا أن نقوم بالواجب للحفاظ على معنوياتهم المرتفعة وهذه مسؤوليتنا في هذه الظرفية الصعبة للوقوف مع أطرنا ولاعبينا.

- المنتخب: وكيف تقضي حجرك الصحي؟
السنوسي: كسائر المغاربة، فأنا ألتزم بكل التعليمات أقضي حجي الصحي بمنزلي رفقة زوجتي وأبنائي، وأحرص على القيام بكل المسؤوليات تجاه العائلة كما أقوم بالإتصال اليومي بكل الرؤساء، وأتابع كل المستجدات الخاصة بهذا الوباء.

- المنتخب: ما هي الرسالة التي تود توجيهها للمواطنين المغاربة؟
السنوسي: أن يلتزموا ببيوتهم لأن في ذلك سلامة لهم ولنا وأن يحترموا التدابير الإحترازية التي تقوم بها بلادنا والحمد لله كل السلطات المغربية تقوم بواجبها الوطني وعلينا بالإنضباط وتتبع كل القرارات والإبتعاد عن كل الأخبار الزائفة، والحمد لله بلادنا بقيادة جلالة الملك تقوم بكل ما يلزم للحفاظ على سلامة المواطنين، والمواطنون عليهم الإلتزام ببيوتهم.