لا حديث بهولندا اليوم الا على النجوم التي تتلألأ هجوميا وعلى كل المستويات للدخول في محراب سوق الانتقالات بجدية كبيرة ، وأسامة الادريسي من هؤلاء طبعا سيما فيما حققه الى غاية اللحظة من أرقام حطم بها تنافسيته وأهدافه في المواسم الاخيرة . 

- هداف من طينة الكبار
احترافيا ، يحسب لاسامة الادريسي توهجه على مدارين خلال السنوات الخمس الاخيرة بين موسمين ونصف بفريق خرونينغن  و موسمين ونصف مع أزيد الكمار ، وقبلهما كان اسامة 24 عاما قد تدرج بمراكز تكوين نادي ناك بريدا وفاينورد ثم الى خرونينغن قبل أن يصبح اليوم العلامة الكاملة بأزيد ألكمار وثاني هدافها الكبار . وأرقام اسامة مع هذا الفريق تتحدث عنه تدريجيا من مؤدى الخط التصاعدي الذي انطلق منه في  نصف الموسم الاول 2017 – 2018 عندما سجل ثلاثة أهداف وبعدها في الموسم الموالي حطم الرقم ورفعه الى ثمانية أهداف واليوم يكتسح المساحة بتحطيم اضافي ب13 هدفا مع أنه جناح ايسر مزور ويلعب على المرمى أكثر من دور القناص ، وهذه الارقام أي 24 هدفا في 69 مباراة عن البطولة الهولندية ، تؤكد أن الرجل نضج تدريجيا في واحد من أقوى الاندية الهولندية المعروفة ولا زال أمامه طريق تسع دورات متبقية لحسم الموسم  بإنجاز كبير سيما بعد أن تم الحجر الصحي على جميع الفريق الهولندية منذ السابع من هذا الشهر لدواعي وباء كورونا . 

- هذا ما يساويه اسامة 
ايضا لم يتوقف الدولي المغربي عند حد البطولة الهولندية ، بل دخل المرتع الاوروبي من بابه الواسع ورفع فريقه نجو درجات الحلم الاوروبي عندما تأهل واياه من دور المجموعات الى الادوار النهائية قبل أن يتوقف المسار عند حد دور سدس العشر ، ولكن مسار الرجل في 14 مباراة يشهد له بالتألق أيضا عندما سجل ثلاثة اهداف ومنح خمس تمريرات حاسمة . وهي ارقام سخية لمهاجم في الاطراف أضحى يشكل معادلة صعبة في سوف الانتقالات المفترضة وذات اهمية قصوى من خلال عروض انجليزية وأخرى ايطالية واسبانية علما أنه التحق بأزيد ألكمار ب2 مليون أورو ، وارتفع سهمه حاليا الى 15 مليون أورو أي بسبعة أضعاف الرقم الذي اشتري به . ومن يدري قد ترتفع الكوطة فيما لو سيطر على تحطيم أرقام أهدافه الحالية بعد استئناف البطولة في دوراتها المتبقية .