باتت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة مصدر قلق كبير للمغاربة، إذ أنها تكشف في الأيام الأخيرة عن تزايد ملحوظ في عدد المصابين بوباء كورونا المستجد، وكان يوم أمس الأحد 5 أبريل 2020 قد سجل إلى حدود الساعة السادسة مساء، 107 حالة جديدة، ليصل عدد المصابين إلى 990 ، و11 حالة وفاة ليصل عدد المتوفين إلى حدود أمس الأحد إلى 69 متوفي. 
وما بين الساعة السادسة من مساء الأحد لغاية الساعة الواحدة من زوال يومه الإثنين، انتقل الرقم إلى 1113 إصابة، ما يعني أن المغرب سجل في هذه الفترة فقط 123 إصابة جديدة، علما أن عدد المتوفين جراء هذا الوباء وصل إلى 71، فيمل  زاد عدد المتعاطفين قليلا ليصل إلى 76 متعافي.
وتبرز هذه الزيادة المقلقة في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، أمرين اثنين، أولهما تزايد البؤر الموبوءة وارتفاع نسبة انتقال العدوى محليا، وثانيهما أن التقيد بالحجر الصحي وتفادي التجمعات المشجعة على انتقال الوباء، ليس بنفس الدرجة من الصرامة والفعالية في كل أحياء ومدن المملكة.
وتتصدر جهة الدار البيضاء وسطات ترتيب جهات المملكة من حيث عدد المصابين ب339 حالة، متبوعة بجهة مراكش أسفي ب212 إصابة وجهة الرباط سلا القنيطرة ب187 حالة وجهة فاس مكناش ب142 حالة.