تنفيذًا لتعليمات سامية صادرة عن جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لكل من الجنرال دو كور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، والجنرال دو بريغاد محمد العبار، مفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كورونا، فقد تم الشروع في بناء عدد من المستشفيات الميدانية بهدف معالجة مرضى كوفيد 19.

وبعد أن تم تشييد مستشفى ميداني بمدينة بنسليمان، فقد أعلنت السلطات المحلية بالدار البيضاء عن إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بالمدينة، التي تتصدر المدن المغربية من حيث عدد الإصابات بمرض "كوفيد 19".

وسيجري تشييد هذا المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، على مساحة 20 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 700 سرير.

وانطلقت أشغال بناء المستشفى الميداني يوم السبت، باستثمار إجمالي يقدر بـ45 مليون درهم، وبتمويل مشترك بين كل من جهة الدار البيضاء سطات وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة؛ في حين تم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للإسكان والتجهيز والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بالوقوف على إنجازه.

يذكر أن جهة الدار البيضاء سطات تتصدر جهات المملكة من حيث عدد المصابين، ب 332 إصابة مؤكدة لغاية الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.