أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن استئناف منافسات المسابقات المحلية للموسم الكروي (2019 -2020) في الفترة من 24 يوليوز إلى 26 غشت المقبلين، بعد إيقاف احترازي تماشيا مع الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح الاتحاد، في بيان بهذا الخصوص، أنه تم "اختيار هذه الفترة لاستئناف النشاط الكروي، مع كافة الاجراءات المصحوبة بها، بعد إجراء المشاورات مع المسؤولين في وزارة الصحة من أجل الحفاظ على سلامة جميع المعنيين في المباريات من لاعبين وأجهزة تقنية وإدارية وحكام".

ويأتي هذا الإعلان بعد قرار الإيقاف القسري الذي تم اتخاذه بسبب جائحة كورونا، وأيضا بعد اعتماد الاتحاد تمديد إيقاف أنشطة المسابقات التي يشرف عليها إلى حدود 31 ماي الجاري، بناء على آخر قرار لتمديد الإيقاف كانت أصدرته اللجنة الأولمبية القطرية.

وكانت منافسات البطولة  القطرية توقفت منذ تاسع مارس الماضي قبل خمس مراحل على نهايته، ومعها تأجلت أيضا مسابقة كأس الأمير عند نهاية الدور ربع النهائي.

وتجدر الإشارة الى أن دولة قطر، التي دخلت خلال هذه الفترة ذروة تفشي فيروس "كورونا" بتسجيل إجمالي 32.604 حالات إصابة مع تعافي 4370 مصابا، كانت اتخذت جملة من التدابير والإجراءات الاحترازية؛ كإيقاف جميع الأنشطة الرياضية والثقافية وأيضا الدوام المدرسي بكل مستوياته، واعتماد العمل عن بعد بالنسبة لحوالي 80 بالمئة من العاملين بالقطاعين العام والخاص، وإغلاق المساجد، الى جانب إقرارها مؤخرا إجبارية وضع الكمامات في الأماكن العامة تحت طائلة عقوبة حبسية تصل الى ثلاث سنوات وغرامة جد مكلفة محددة في 200 ألف ريال (حوالي 542 الف درهم) أو بإحدى هاتين العقوبتين.