أعلنت الجامعة الملكية البلجيكية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مدرب منتخب بلاده، الإسباني روبرطو مارتينيز، مدد عقده على رأس الإدارة التقنية "للشياطين الحمر" حتى العام 2022. ويقود مارتينيز المنتخب البلجيكي منذ سنة 2016، حيث قاده إلى المركز الثالث في مونديال 2018 بروسيا، في إنجاز تاريخي لبلجيكا التي كان أفضل إنجاز لها في النهائيات العالمية المركز الرابع عام 1986.

وبدأ مارتينيز مسيرته التدربية مع "سوانسي سيتي" الويلزي عام 2007. وفي 2009، استلم الإدارة الفنية لـ "ويغان" الإنجليزي وقاده إلى التتويج بلقب كأس انجلترا عام 2013 على حساب "مانشستر سيتي"، لكن دون أن ينقذه من الهبوط إلى الدرجة الأولى (الثانية عمليا). وبعدها بأسابيع قليلة، وقع عقدا لتدريب "إيفرطون" وقاده إلى المركز الخامس في موسمه الأول معه.

ADVERTISEMENTS

وعين مارتينيز في 16 غشت 2016 مدربا للمنتخب البلجيكي، خلفا للاعب وسطه السابق مارك فيلموتس، ومنذ ذلك الحين، قاد بلجيكا في 43 مباراة حققت خلالها الفوز 34 مرة مقابل ستة تعادلات وثلاث هزائم، وسجلت خلالها 134 هدفا مقابل 33 هدفا عانقت شباكها.

وكان عقد مارتينيز مع المنتخب البلجيكي الذي يتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، سينتهي عقب نهائيات كأس أوروبا التي كانت مقررة هذا الصيف في الفترة ما بين 12 يونيو و12 يوليوز المقبلين، لكنها تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.