نجحت شركة يابانية في ابتكار حيلة جديدة تتيح للجماهير الرياضية المحلية تشجيع فرقهم المفضلة في الملاعب قبل اسابيع من عودة النشاط الرياضي المتوقف في البلاد بسبب حائجة كورونا.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات بطولة "البيسبول" اليابانية للمحترفين في 19 يوليو المقبل على أن تبدأ مباريات البطولة اليابانية لكرة القدم أيضا بعد ذلك بأسبوعين .

لكن كل هذه المباريات ستقام دون جمهور وخلف أبواب مغلقة خوفا من انتقال العدوى بالفيروس سريع الانتشار .

وسيكون بإمكان الجماهير اليابانية تشجيع فرقهم المفضلة من منازلهم عبر شاشات التلفزيون من خلال تطبيق جديد يتيح لهم إيصال أصواتهم إلى أرض الملعب أو حتى إطلاق صيحات الاستهجان بوجه اللاعبين من خلال هواتفهم الذكية.

وستمكن التطبيق الجماهير من إرسال هتافات مسجلة سلفا أو من خلال رسائل شخصية خاصة بهم وسيصل كل ذلك مباشرة إلى الملعب من خلال مكبرات صوت عملاقة.

ومؤخرا قامت مؤسسة "ياماها" التي طورت التطبيقة الجديدة بتجربته في ملعب "شيزوكا" الذي يتسع لنحو 50 ألف مشجع.

ويستخدم الملعب بصفة أساسية لمباريات كرة القدم بمشاركة ناديين في البطولة اليابانية للعبة الشعبية وهما "جوبيلو إيواتا" و"شيميزو بالس" .

وخلال التجربة تسنى للجمهور الجالس أمام شاشات التلفزيون إرسال عبارات وصيحات التشجيع من خلال 58 مكبرا للصوت موزعة في أنحاء الملعب.

وتتيح التطبيقة للجمهور اختيار مكبر الصوت الذي يريدون نقل تشجيعهم من خلاله.

وعن التطبيقة الجديدة قال "كيسوكي ماتسوباياشي" وهو مسؤول في الشركة التي تدير الملعب " في مرحلة ما خلال التجربة الميدانية للتطبيقة أغلقت عيني وشعرت أن أصوات التشجيع جاءت من الجمهور في الملعب حولي "