عقدت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس اجتماعا حاسما عبر تقنية الفيديو، خرجت من خلاله بقرار حاسم تجلى في ضرورة توزيع منح مالية على الجامعات المنضوية تحت لواء "الكاف "لمساعدتها على مواجهة الأزمة المالية التي تسبب فيها وباء كورونا. 
وسيعمل الجهاز الأول المسؤول عن الكرة بالقارة السمراء، على منح كل جامعة مبلغ 200 مليون سنتيم ،وهو المعطى الذي سانده الملغاشي أحمد أحمد الذي شدد علة ضرورة مساندة الجامعات الإفريقية حتى تتمكن من التغلب على الظروف الحالية. 
وتحدث أحمد قائلا:"أوقفت الجامعات الإفريقية بسبب انتشار كوفيد19 كل المسابقات، وهو الأمر الذي سبب لها أعباء مالية  ،لذلك قررت الكاف أن تكون الإستفادة خلال هذه الفترة الصعبة ".
وتدرس الكونفدرالية الإفريقية ،إمكانية تقديم دعم إضافي للجامعات من أجل مساعدتها على مواصلة البطولات المحلية، علما ان الكاف أعلنت قبل أسبوعين عن توزيع ثلاثة ملايير ونصف على المشاركين في المنافستين القاريتين عصبة أبطال أفريقيا وكأس الكاف. 
إلى ذلك تواصل الكاف بحسب البلاغ الذي توصلت "المنتخب "بنسخة منه، متابعة تطورات فيروس كورونا، من أجل الإعلان  في الظرفية المناسبة عن آخر القرارات التي سيتم  إتخاذها بخصوص أبرز مسابقتين في القارة الأفريقية.