تعتزم الحكومة اليابانية تدشين حملة لدعم السياحة الداخلية بعنوان "اذهب وسافر" في يوليوز المقبل، ستوفر للمسافرين المحليين إعانات للفنادق والمطاعم وغيرها من وسائل الترفيه بقيمة 190 دولارا يوميا.

ولا تزال تفاصيل الحملة قيد الصياغة، لكن الحكومة قالت إنها ستشمل إعانات تصل إلى 20 ألف ين (190 دولارا أمريكيا) يوميا، يتم توفيرها من خلال خصومات أو قسائم للفنادق والمطاعم والنقل ومناطق الجذب السياحي، للأشخاص الذين يختارون نمط سفر عائلي.

ورحبت صناعة السياحة المحلية بحزمة الدعم الحكومي للحفاظ على استقرار شركات ووكالات الاسفار والقطاع السياحي الذي تأثر بشدة من تداعيات فيروس كورونا. لكن هناك مخاوف حول ما إذا كانت الأموال ستفيد الشركات الصغرى أو ما إذا كانت الحوافز ستشجع اليابانيين على السفر في زمن الأزمة الصحية.

وأدى عدم وضوح الإعلان، الذي صدر الشهر الماضي، إلى قيام بعض وسائل الإعلام بالإبلاغ خطأ بأن الحملة ستشمل المسافرين الأجانب، وهو ما اعترض عليه المسؤولون الأسبوع الماضي.

وللحصول على الإعانات، ينبغي على المسافرين استخدام وكالات الأسفار الداخلية أو الإقامة في الفنادق المحلية والنزل اليابانية.

وفي أبريل الماضي، زار اليابان نحو 2900 مسافر أجنبي، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 9ر99 في المائة عن العام السابق ويعد أدنى الأرقام منذ ما يقرب من ستة عقود، وفقا لبيانات وكالة السياحة اليابانية.