أكد مصدر مسؤول داخل المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي ل"المنتخب" أن هذا الأخير قدم رسميا شكاية ضد نادي الزمالك المصري لدى كل من الكونفدرالية الإفريقية و"فيفا" لكرة القدم للحصول على نصيبه من صفقة إعارة اللاعب حميد أحداد للرجاء البيضاوي.
وأضاف المصدر ذاته أن الفريق الدكالي وجد نفسه مجبرا على تقديم شكايته لهذين الجهازين الكرويين بعدما استنفذ مسؤولوه كل الطرق والمساعي الودية لتسوية خلافه مع الزمالك الذي رفض مجلس إدارته التعاطي إيجابا مع مراسلة الدفاع الذي طالبه بتمكينه من حصته من صفقة انتقال اللاعب أحداد للرجاء البيضاوي والمحددة في نسبة (20%) كما هو منصوص عليه في البند الخامس من العقد الاحترافي المبرم قبل موسمين بين الفريق المغربي ونظيره المصري.
ومعلوم، أن قوانين الكونفدرالية  الإفريقية لكرة القدم تنص على حرمان الأندية المشاركة في المسابقات القارية من الحصول على رخصة المشاركة، في حال امتناعها عن تسوية وضعيتها المادية تجاه الفرق المشتكية، وهي العقوبة التي تتهدد نادي الزمالك إذا ما استمر مسؤولوه في تعنتهم.
وكان الدفاع الجديدي توصل مؤخرا بالدفعة الأولى من حصته من صفقة إعارة المهاجم وليد أزارو للاتفاق السعودي، على أن يتم تحويل الدفعة الثانية إلى حساب النادي في الأيام القليلة المقبلة.