بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم السبت، استكمال دورة تدريبية عن بعد عبر برنامج (زووم) لفائدة مدربي كرة القدم الآسيوية المستوى (A)، تم تعليق برنامجها بسبب الدخول في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، نقلا عن بيان للاتحاد، أن هذه الدورة، التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، كان مقررا إقامتها ما بين فاتح و31 مارس الماضي، لكن تم إيقافها بناء على تعميم الاتحاد القطري في 15 مارس بخصوص تعليق الأنشطة الرياضية، استجابة للإجراءات المتخذة من طرف الدولة لمواجهة الجائحة. 

وسجل الاتحاد أن التعليم عن بعد يتماشى مع إجراءات الحجر الصحي، وهو من الطرق الحديثة للتحصيل العلمي وتحقيق الاستفادة دون تكلف عناء الانتقال إلى موقع الدراسة أو الاختلاط المباشر بالآخرين.

وكانت مصادر إعلامية أفادت أمس بأن المنتخب القطري سيدخل، ما بين 12 يونيو الجاري وثالث يوليوز المقبل، في تربص تدريبي، مقرون باعتماد كل الاحتياطات الصحية اللازمة، استعدادا للتصفيات المزدوجة؛ كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023)، والتي كانت مقررة في الأصل خلال شهري مارس ويونيو 2020.