• العودة صعبة وضغطها رهيب!!
• الخسارة أمام ألميريا مؤلمة وهامش الخطأ أصبح ضيقا
• إستعدت كامل الجاهزية مع سرقسطة وإستفدت من تداريب الحجر الصحي 

أكد الدولي المغربي جواد يميق، أنه يركز كثيرا على إنهاء ما تبقى من دورات البطولة الإسبانية في درجتها الثانية، على أعلى مستوى للمنافسة مع فريقه ريال سرقسطة على تحقيق الصعود لليغا، مشددا في حوار خص به «المنتخب»، أنه إستعاد جاهزيته بعد إستئناف اللعب ويأمل في مواصلة التوهج داخل بطولة تعتبر واجهة للاعبي كرة القدم لحصد إهتمام أندية كبيرة في أوروبا. 
ــ المنتخب: مع إستئناف البطولة الإسبانية في درجتها الثانية، يظهر جيدا بأنكم تعانون على ملعبكم، خسرتم في مناسبتين بينما حققتم الفوز بميدان لوغو؟
يميق: لنقل أنها عودة معقدة وصعبة، المعايير فيها غير تابثة، بمعنى أن المؤثرات الخارجية تنتفي وهي ما كان يصنع الفارق من قبل، للأسف خسرنا مجددا على أرضنا برغم أننا نقدم أداء جيدا، فاجأنا نادي ألميريا برغم أننا كنا نتطلع لتحقيق الفوز لندعم انتصارنا بميدان لوغو، وهذه هي طبيعة المباريات بالدرجة الثانية بإسبانيا، حيث تأتي المباريات بنتائج عكسية.
ريال سرقسطة يضع الصعود للبطولة الإسبانية في درجتها الأولى كهدف، ونحن متحمسون لتحقيق هذه الأمر، ولو أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل رغبة أندية أخرى للمنافسة على بطائق الصعود الثلاث.
كما ذكرت، هناك قاديش، وألميريا وهويسكا، وكلها أندية تسعى للبقاء في مقدمة الترتيب، وأيضا فريقي سرقسطة الطامح بدوره للصعود، لكن ور غم تواجدنا رفقة المتزعمين، إلا أن لا شيء حسم، والدورات المقبلة قد تشهد العديد من المفاجآت، سننتظر ونرى ما سيحدث في القادم من مباريات. 

ــ المنتخب: قبل 8 دورات من نهاية البطولة الإسبانية في درجتها الثانية، يظهر فريقك ريال سرقسطة من أبرز المرشحين، برغم خسارته الأخيرة أمام ألميريا، في حال تحقيق سرقسطة الصعود، هل يمكن الحديث عن إستمرار جواد بالليغا وهو المعار من جينوا؟
يميق: أعتقد أن خسارتنا لمباراتنا الأخيرة أمام ألميريا ضيقت أمامنا هامش الخطأ، وهو ما يعني أننا يجب أن نعود سريعا لدينامية الفوز لنضمن الصعود المباشر.
كما تعلمون وقعت عقد إعارة مع سرقسطة مع أحقيته في الشراء في حال تحقق الصعود إلى الليغا، لكن لا يمكن الحديث عن الصعود من الآن، الإثارة بحسب رأيي ستتواصل لغاية الدورة الأخيرة من البطولة، لكن ما أريد التأكيد عليه هو أن زملائي داخل الفريق يؤمنون كثيرا بمؤهلاتهم ويطمحون لتحقيق الصعود. 

ــ المنتخب: لكن في حال تحقيق ذلك، هل جواد سيبقى بإسبانيا مع سرقسطة، أم سيعود بنهاية إعارته لفريقه جنوا الإيطالي؟
يميق: من الصعب أن أجيب على هذا السؤال، بعد نهاية الموسم ستكون هناك جلسة تفاهم بين مسؤولي سرقسطة وجنوا لحسم مستقبلي بالتشاور معي بكل تأكيد، وبعدها سأعرف إن كنت سأستمر في إسبانيا أو سأعود إلى الكالتشيو.
أهم شيء أركز عليه حاليا، هو تقديم مستوى جيد لتحقيق الصعود إلى الليغا، وبعدها سأناقش مستقبلي بكل هدوء. 

ــ المنتخب: بإجراء مقارنة بين حضورك سابقا في الكالتشيو وحاليا بإسبانيا، أي بطولة يمكن أن نقول أن يميق وجد راحته فيها؟
يميق: اللعب في البطولة الإسبانية يختلف كثيرا عنه بإيطاليا، هنا نلعب أكثر بشكل مفتوح، ولنا حرية كبيرة كمدافعين للصعود ومساندة الهجوم، أما في إيطاليا فهناك تقيد كبير بالخطط التكتيكية، لكن الشيء المهم الذي أريد التركيز عليه، هو أن أي لاعب يشغل مركز مدافع مر من الكالتشيو يستفيد كثيرا، ويعمل على معالجة مجموعة من الأخطاء في التموضع وفي طريقة الأداء.
عموما، إرتحت كثيرا في اللعب بالبطولة الإسبانية، وأتمنى أن ألعب  في الدرجة الأولى، لأوضع تحت الضغط أكثر بمواجهة أندية من حجم ريال مدريد وبرشلونة، حيث يعلم أي لاعب بالليغا قيمة التألق أمام الغريمين، وهذا الأمر سبقني له بعض اللاعبين المغاربة وأتمنى أن ألحق بهم مستقبلا.

ــ المنتخب: بعد إستئناف اللعب، هل تشعر أنك استعدت كامل الجاهزية البدنية جواد، خاصة بعد طول فترة التوقف؟
يميق: الحمد لله، بدنيا أنا جاهز وهذا راجع بالأساس لكوني تدربت جيدا في فترة الحجر الصحي، وحتى مع العودة للتداريب الجماعية حاولت رفع منسوب اللياقة، لأقدم أفضل مردود في خط الدفاع، ومباراة بعد أخرى أحس أنني أنضبط مع إيقاع المباريات. 

ــ المنتخب: هل تفضل جواد اللعب مع فريق متوسط من حجم سرقسطة وتواصل القبض على الرسمية، أم اللعب مع فريق كبير وتظل في الإحتياط؟
يميق: صراحة جربت الجلوس في الإحتياط مع جنوا، إنه أكبر عدو للاعبي كرة القدم، أما الآن مع سرقسطة الحمد لله الأمور تسير بشكل جيد، ما يجب أن أركز عليه هو إنهاء الموسم على أعلى مستوى، لأني ألعب مع الفريق بنظام الإعارة ويجب أن أبصم على مستوى جيد في حال أردت لفت الأنظار، سواء للبقاء مع سرقسطة أو تغيير الوجهة.
أتيت لإسبانيا من أجل اللعب، وإخترت سرقسطة لأني كنت متيقنا أنني سأحضر معه كأساسي، فقد كانت أمامي عروض متنوعة في فترة الإنتقالات الشتوية، لكنني فضلت سرقسطة لأنه الفريق الذي سأخوض معه أكبر عدد من المباريات.