دخل سفيان بوفتيني الجلاد الحريري والمدافع الأبرز بخط دفاع حسنية أكادير والبطولة الإحترافية، في تحضيرات صارمة، تأهبا لعودة نشاط كرة القدم الوطنية للدوران، بعدما عاشت حجرها الصحي لأزيد من ثلاثة أشهر، بسبب جائحة كورونا. 
والتزم بوفتيني ببرنامج تدريبي خاص، اثناء الحجر الصحي بمنزله، باتباع تعليمات الطاقم التقني للحسنية الذي مده كما مد لاعبي الفريق ببرنامج تدريبي يحافظ على لياقتهم البدنية.
غير أن بوفتيني ومن أجل تكثيف ساعات التداريب، خصص لنفسه برنامجا خاصا، يعتمد على الجري بإحدى الغابات الكائنة باكادير، من أجل الرفع من منسوب اللياقة البدنية وتقوية العضلات والاستفادة من الاوكسجين الذي يختلف عن اوكسجين المنزل.
ويعتبر بوفتيني من المدافعين المتألقين بالبطولة الوطنية، وبفضل مستواه المميز بات من الركائز الأساسية بتشكيلة المنتخب الوطني المحلي، الذي يشرف عليه حسين عموتا، ويشكل مع بدر بانون عميد الرجاء البيضاوي، ثنائيا متلاحما في خط وسط دفاع الأسود المحلية.
وما يميز بوفتيني عن باقي مدافعي البطولات، الصلابة في التدخلات، وربح النزالات الثنائية دون أخطاء، ومساعدة خط الهجوم، وقيادة خط الدفاع بنضج واحترافية.
واكيد بهذه المواصفات المميزة، أصبح محط اهتمام العديد من الأندية الوطنية والأجنبية، حيث يتطلع بوفتيني لخوض تجربة جديدة خصوصا خارج المغرب، علما انه يبلغ 26 سنة، وهو سن النضج، ولن يجد صعوبات في التكيف مع أجواء الفريق الذي قد ينتقل إليه مستقبلا.
كما أن فرصته قائمة للحاق بلائحة وحيد خاليلوزيتش، والتي يستحقها، بالنظر للمستويات التي قدمها في مباريات فريقه والمنتخب المحلي. 

ADVERTISEMENTS