ضمانا للاستقرار البشري وتحضيرا للموسم المقبل، باشر المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي مفاوضاته مع عدد من اللاعبين الذين تشرف عقودهم الإحترافية على نهايتها لجس نبضهم بخصوص مدى استعدادهم لتمديد مقامهم رفقة الفريق الدكالي. 
وستهم هذه العملية التي ستتم بإشراف مباشر من المدير الرياضي الجديد للفريق عزيز بودربالة، كمرحلة أولى كل من الحارس يحي الفيلالي، يوسف إدريسي أكردوم، بلال المكري، إضافة إلى المدافعين مروان هدهودي والموريتاني بكاري موسى ندياي اللذين كان المكتب المسير قد فاتحهما في الموضوع في مناسبات سابقة، على أن تشمل المرحلة الموالية لاعبين آخرين من أبناء مدرسة الدفاع الجديدي الذين التحقوا في الموسمين الأخيرين بفريق الكبار وفرضوا رسميتهم، والذين سيتم تمديد عقودهم لسنوات إضافية، مقابل استفادتهم من امتيازات مادية جديدة تهم رواتبهم الشهرية ومنح التوقيع والمردودية.
في سياق متصل، ينتظر أن تتعزز لائحة فارس دكالة  في الموسم القادم بلاعبين جددد من أبناء الفريق، وذلك بالحاق عناصر تألقت مع فئة الأمل في البطولة الوطنية-شطر الجنوب- التي يتصدر الفريق الجديدي ترتيبها وبكامل الجدارة. أمثال: باشكو، الدرعي،التومي، الخميدي وآخرين، وذلك في إطار سياسة النادي الرامية إلى فسح المجال لأبناء النادي لفرض ذواتهم داخل كثيبة الدفاع.