بمجرد الإعلان عن عودة البطولة الإحترافية بعد توقف إضطراري بسبب جائحة " كورونا"، إستعادت الأندية الوطنية حيويتها بعد معاناة كبيرة للاعبيها مع الحجر الصحي، وأعلن رسميا عودة البطولة يوم 25 يوليوز القادم، بعد أن تكون الأندية الوطنية قد إستعدت لمدة شهر.

حركة وبركة 
بمجرد الإعلان الرسمي عن عودة البطولة الإحترافية بعد تعليقها قبل ثلاثة أشهر، إستعادت الأندية الوطنية حيويتها حتى وأن الظروف صعبة للغاية لكون اللاعبين قضوا ثلاثة أشهر في الحجر الصحي وخضعوا لنظام لم يتعودوا عليه ومنهم من أصابه الملل والإحباط لولا أن الأندية تعاقدت مع مهيئين نفسانيين، كان دورهم كبير للغاية في الحفاظ على الجاهزية النفسية للاعبين.

ADVERTISEMENTS

العودة للتداريب
من المنتظر أن تعود الأندية الوطنية إلى التداريب الجماعية بالطريقة التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتهييء لاعبيها وتحضيرهم للبطولة لمدة شهر كامل، ولن تكون البداية عادية، إذ سيخضع اللاعبون لإختبارات بدنية  وقياس الوزن، قبل الدخول للتداريب خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة.

الديربي في هذا التاريخ
تقرر أن يجرى الديربي البيضاوي الذي يجمع الغريمين الوداد بالرجاء في الأسبوع الأخير من شهر غشت أي في الدورة 25 وسيجرى ما بين 25، 26 و 27 غشت، وأكيد الديربي سيفقد حلاوته في غياب الجمهور بسبب القوة القاهرة، ومع ذلك سيعرف متابعة كبيرة على الشاشة، لما لهذا الديربي من قيمة كبيرة في المشهد الكروي الوطني.

تدابير إحترازية كبيرة
بعدة الحياة للملاعب الوطنية، تقوم الأندية الوطنية بتعقيم شامل لهذه المرافق الرياضية تجنبا من كل مكروه، وهناك أندية تعاقدت مع شركة مختصة في التعقيم كما فعل الوداد البيضاوي بمركب محمد بنجلون، كل هذه التدابير الإحترازية الصارمة أوصت بها وزارة الصحة حفاظا على سلامة الجميع.
كما قامت الأندية الوطنية بإجراء التحاليل المخبرية للاعبين قبل العودة للتداريب كإجراء وقائي.

ADVERTISEMENTS