• سأنافس على مقعد في تشكيل الرجاء
• السوبر الإفريقي في الدوحة لن أنساه!

في إطار سلسلة تغطية «المنتخب» الشاملة لكل الأحداث الرياضية وتتبعها لكل المواهب الشابة الممارسة داخل البطولة الإحترافية في قسميها الأول والثاني، يبرز الشاب عمران فيضي «ولد درب السلطان»، كأفضل الأظهرة اليمنى التي تزخر بهم البطولة الإحترافية 2، عمران خريج مدرسة الرجاء البيضاوي ويقضي حاليا موسما ناجحا رفقة الجمعية السلاوية، تطور أداؤه بشكل كبير وصار يبصم على مستوى ثابت، بأهداف رائعة وتمريرات حاسمة منحت نقاط مهمة للفريق السلاوي خلال منافسات هذا الموسم. 
تحدث لنا عمران عن بدايته مع الرجاء وعن إعارته للجمعية السلاوية وكذا طموحه وأهدافه المستقبلية، إليكم نص الحوار كاملا:

ــ المنتخب: كيف قضيت مرحلة الحجر الصحي؟ 
عمران فيضي: أنا أتواجد حاليا في مدينة الدار البيضاء، أقضي وقتي بين التدريب وقضاء وقت مع الأسرة، أحاول قدر الإستطاعة الحفاظ على لياقتي البدنية، وفق البرنامج المسطر من طرف المدرب. 
ـ

ـ المنتخب: كيف ترون قرار استئناف البطولة؟ 
عمران فيضي: إنه قرار صائب، نحن نرغب في العودة للتباري، بعد توقف طويل الأمد، كما أتمنى بالمناسبة حظا موفقا لجميع الفرق المغربية في بقية المباريات. 

ــ المنتخب: نحن نعلم أن بداياتك كانت مع الرجاء، حدثنا عن خطواتك الأولى داخل الفريق الأخضر؟ 
عمران فيضي: أولا بدايتي كانت عادية كأي لاعب، إنطلقت في ملاعب الأحياء، ثم إلتحقت في سن 12 سنة بمركز الوازيس، لعبت مع الفريق لأقل من 12 سنة مع المدرب الغندور، ثم تدرجت في مختلف الفئات السنية للرجاء تحت تأطير المدربين أستاذ وعز الدين بوزرعة حتى وصولي إلى فئة الأمل مع الإطارين رضوان حجري ونبيل مسلوب. 

ــ المنتخب: من هو المدرب الذي له الفضل الكبير في صقل موهبتك؟ 
عمران فيضي: أشكر بالمناسبة كل المدربين والمؤطرين الذين سهروا على صقل موهبتي، وأخص بالذكر الإطار عز الدين بوزرعة، الذي ساندني كثيرا خصوصا في فئتي الفتيان والشبان داخل مدرسة الرجاء. 

ــ المنتخب: حدثنا عن ظروف التحاقك بالفريق الأول؟ 
عمران فيضي: قضيت موسما جيدا مع فئة الأمل تحت إمرة المدرب رضوان حجري، فقام باستدعائي السيد فتحي جمال، للدخول في المعسكر الإعدادي مع الفريق الأول. 

ــ المنتخب: ماذا عن أول مباراة لك مع الرجاء؟ 
عمران فيضي: كانت أمام حسنية أكادير في ملعب أدرار، حاولت تقديم أداء جيد، وبعد نهاية المباراة تلقيت التهاني من زملائي كما أن الجمهور الرجاوي أثنى على أدائي كثيرا. 

ــ المنتخب: ما هي حيثيات إنتقالك معارا إلى الجمعية السلاوية؟ 
عمران فيضي: القصة تعود أطوارها مباشرة بعد تسجيلي لهدف عكسي في مباراة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان بملعب مولاي عبد الله بالرباط، كان لذلك الحدث أثر سلبي في نفسيتي وتداعيات سلبية في علاقتي مع بعض مكونات الرجاء. ثم مباشرة بعد نهاية معسكر أكادير، إتخذت قرار الخروج من الرجاء وخوض تجربة إعارة لأكتسب تجربة جديدة والإحتكاك أكثر. لقد كنت قريبا من الإنتقال إلى يوسفية برشيد، لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح، ثم توصلت مباشرة بعدها بعرضين من طرف الجمعية السلاوية والنادي القنيطري لأختار في النهاية الإلتحاق بالقراصنة بحكم العلاقة الوطيدة التي تجمع بين رئيس جمعية سلا ومسؤولي الرجاء كما أن المدرب واطارا تواصل معي قبل ذلك وأقنعني بمشروعه الرياضي. 

ــ المنتخب: ما تعليقك حول مستوى التنافس داخل بطولة القسم الثاني؟ 
عمران فيضي: هناك منافسة شرسة بين الأندية المزاولة في القسم الثاني، أما عن وضعية الفريق السلاوي فنحن نتواجد في وسط الترتيب، نحاول التحضير للمباريات بشكل عادي، تفصلنا 9 نقاط فقط عن الصدارة ونبتعد 10 نقاط عن حافة الهبوط،  
ما زالت أمامنا 8 مباريات، سوف نبذل قصارى جهودنا من أجل تحقيق نتائج طيبة.

ــ المنتخب: أنت تبصم على مستويات جيدة مع الفريق السلاوي، هل هناك تتبع لأدائك من طرف أفراد الطاقم التقني للرجاء أو إتصالات من جانب المكتب المسير للرجاء؟ 
عمران فيضي: لا، لم تكن هناك إتصالات من الطاقم التقني، اتصل بي فقط بعض المسؤولين من إدارة الرجاء وأكدوا لي أنهم يتابعون مسيرتي مع الجمعية السلاوية، وأثنوا على تألقي، كما طالبوني بمواصلة العمل حتى أعود للرجاء في كامل الجاهزية وأفضل الحالات. 

ــ المنتخب: هل ستستمر مع الجمعية السلاوية أم ستعود للرجاء؟ 
عمران فيضي: يربطني عقد إعارة لموسم واحد مع الجمعية السلاوية، فأنا أحترم بنوده، ومباشرة بعد نهايته، سأعود للبيت الرجاوي، فأنا كلي طموح في الإستمرار مع النسور وتأكيد أحقيتي بارتداء القميص الأخضر، وفي حال استحالة ذلك، فأنا أتوفر حاليا على عروض من أندية تمارس في البطولة الإحترافية. 

ــ المنتخب: ماهي أحسن ذكرى لك مع فريقك الأم؟ 
عمران فيضي: أحسن الذكريات لي مع النسور كانت بعد فوزنا بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي في العاصمة القطرية الدوحة، عشنا لحظات تاريخية لا تنسى. 

ــ المنتخب: صف لنا إحساسك خلال تلك اللحظة؟ 
عمران فيضي: أي لاعب صغير في ذلك السن، يمني النفس في تحقيق إنجازات مماثلة، ثم إن اللعب لفريق كبير ذو مرجعية وقاعدة جماهيرية كبرى كالرجاء البيضاوي ليس بالأمر الهين. عزيمتي إن شاء الله قوية للعودة والمنافسة على مقعد في تشكيل الرجاء. 
ــ المنتخب: ما هي الطموحات المستقبلية لعمران فيضي؟ 
عمران فيضي: حلمي هو اللعب لفريق كبير ونيل الألقاب الإفريقية كما حدث مع الرجاء، واللعب مع المنتخب الوطني المغربي ولم لا الإحتراف الخارجي مستقبلا.
.....
• بطاقته
تاريخ ومكان الازدياد: 10 أكتوبر 1998- الدار البيضاء
الفريق: الجمعية السلاوية (معار لموسم واحد من الرجاء البيضاوي)
مركزه: ظهير أيمن
الطول: 1،73 متر
الوزن: 66 كلغ
مساره الإحترافي: إلتحق بمدرسة الرجاء في موسم 2012-2013، تدرج عمران فيضي في كل الفئات السنية للرجاء البيضاوي ويلعب هذا الموسم كمعار لفريق الجمعية السلاوية.
إنجازاته: حاز مع الرجاء البيضاوي على كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2018وفاز معه أيضا بكأس السوبر الإفريقي سنة 2019، كما حقق بطولة المغرب في الفئات العمرية لأقل من 15 سنة، ولأقل من 17 سنة.