يعد مروان هدهودي واحد من 5 لاعبين يتصدرون حاليا مشهد صفقات الميركاطو المقبل، ففيه تتوفر خصال وصفات الإغراء التي تسيل لعاب الفرق الساعية خلف خطب وده وضمه لصفوفها.
مدافع دولي، بخبرة كبيرة وسن معقول، وخاصة عقده منتهي، وصفقة حرة لن تكلف صاحبها إلا ما سيناله اللاعب من تعويضات ومنح. 
في حواره معنا سيوضح هدهودي كل شيء مرتبط بمستقبله، سيكذب كل القصص التي ربطت بينه وبين فرق تم الترويج لها على أنها ظفرت بتوقيع مبدئي منه، وفي ذات الحوار أيضا سيتحدث عن فضل الدفاع الجديدي عليه، وكيف يفكر في تسديد الدين العالق لمسؤوليه وأنصاره فيما تبقى من مشوار البطولة.

ــ المنتخب: بداية وقبل أن ندخل في صلب الموضوع المتعلق بك، أود معرفة كيف تفاعلت مع قرار الجامعة بعودة الفرق للتدريبات من جديد تمهيدا لعودة نشاطكم بالبطولة؟
مروان هدهودي: بمنتهى الصدق، موقفي بل شعوري لن يكون مختلفا عما يخالج ويراود باقي لاعبي البطولة أجمعين، جلهم مسرور بهذا القرار لعدة أسباب، يتجلى أولها في حالة الضجر والملل التي عشناها في الحجر الصحي، وثانيا لما تسبب فيه تأخر حسم قرار العودة من إرهاق ذهني للاعبين وثالثا اشتياقنا لرائحة العشب ولقاء زملائنا والمدرب وكذا أن نتنفس هواء طلقا في تدريبات بمواصفات احترافية تختلف كليا عن تلك التي تعايشنا معها في الحجر الصحي.
ــ المنتخب: هل لك أن تدلنا كيف وأين أمضيت حجرك الصحي؟
مروان هدهودي: في الدار البيضاء في بيت الأسرة وهذا من حسنات هذه التجربة والمرحلة كونها أعادتنا من جديد لدفء العائلة وحضنها الذي افتقدناه فيما مضى، كانت تجربة مثيرة واستثنائية بكل المقاييس لم يسبق لأي لاعب أو رياضي في العقود الأخيرة بحسب اعتقادي الشخصي وأن عاشوا مثلها، فلا أحد منا كان يتصور أن يغلق عليه في بيته لما يفوق 3 أشهر وتتوقف الكرة عن الدوران في الملاعب لـ 5 أشهر باحتساب فترة التوقف الحالية لغاية استئناف البطولة.
ــ المنتخب: ما الذي استفاده مروان من هذه التجربة وسيلهمه ليتحسن بعد استئناف التباري؟
مروان هدهودي: الفترة والتجربة كلها كانت مفيدة، فقد علمتنا تقدير النعم التي أنعم الله بها علينا ولم نكن نقدرها حق التقدير،  أبقتنا في البيت وابتعد لاعبون وحتى أشخاص لا علاقة لهم بالكرة عن سلوكيات وعادات سيئة، لذلك قلت عن هذه التجربة أنها كانت استثنائية ومثيرة وهذه الإثارة ستنعكس على  فترة استئناف البطولة والتي أتوقعها أكثر إثارة من الحجر الصحي، بالنظر للإيقاع العالي الذي ستشهده المباريات والدورات.
ــ المنتخب: نأتي الآن للتدريبات الحالية، كيف تسير الأمور داخل الدفاع؟
مروان هدهودي: على أفضل ما يرام، البداية كانت بإجراء فصل التحليلات الطبية وإجراء مسحة تهم الفيروس ثم كان لزاما أن ننخرط في التمارين بشكل تدريجي مراعاة لطول فترة التوقف السابقة وانعكاساتها البدنية على اللاعبين.
كل شيء يسير وفق ما يخطط له مكتب الفريق والطاقم التقني بقيادة السي جمال أمان الله، ولعل تواجد السيد عزيز بودربالة معنا من شأنه أن يضفي مزايا خاصة على أجواء النادي.
ــ المنتخب: بالنظر لوضعكم الحالي في الترتيب، وقياسا على الوضع الراهن الذي عاشه الفريق وعاشته الكرة الوطنية بشكل عام، ما هي رهاناتكم فيما تبقى من الموسم الكروي الحالي؟
مروان هدهودي: سأتحدث من منطلق شخصي يعنيني، وهو كوني أتمنى أن أساعد الفريق قدر المتاح ليتحصل على مرتبة متقدمة تخوله حق اللعب من جديد على الواجهة القارية.
وضعنا بالترتيب يسمح لنا بهذا، كما أن الفريق أظهر خلال ثلثي البطولة المنصرمين على أنه يملك مقومات عالية الجودة لينافس على البوديوم رغم ضياع بعض النقاط بداية الموسم، إلا أننا تدراكنا ذلك ولله الحمد.
ــ المنتخب: دائما وارتباطا بوضع الدفاع الجديدي، ألن يكون لتعاقب المدربين عليه بالشكل الذي نعرفه تأثير سلبي على توازن المجموعة ككل؟
مروان هدهودي: بالنسبة لتعاقب المدربين ففريقنا الوحيد الذي يشكل حالة استثنائية في مشهد البطولة بين باقي الفرق، والسبب هو أنه لا السي الزاكي بادو ولا السي عبد القادر عمراني غادرا الفريق بمحظ إرادتهما، أي هما من طالب الإعفاء ولم تتم إقالتهما بسبب سوء النتائج أو بسبب خلافات أو مشاكل كما حدث مع غيرنا.
الزاكي رحل للحاق بالجامعة وعمراني رحل لبلاده بسبب تداعيات كورونا، ونحن ولله الحمد كلاعبين فخورين بهذه التجارب مع هذين المدربين وكانت استفادة المجموعة كبيرة جدا من خبراتهما.
ــ المنتخب: هل تعتقد أن الإيقاع سيكون قويا في المباريات المتبقية احتكاما لواقع البرمجة وطبيعة المباريات المتقية؟
مروان هدهودي: إذا كنت تقصد بالإيقاع السرعة والمستوى التقني للمباريات فهنا الحكم سيكون صعبا للغاية ومن السابق لأوانه إعطاء أي تقييم في الموضوع.
أما لو تقصد التنافس فأنا واثق كما قلت لك في جواب سابق سيكون مثيرا وضاريا، لغاية الآن لا شيء حسم لا في الصدارة ولا على مستوى الهبوط، وكما قلت وبالعودة لبرنامج باقي الدورات فتخميناتي هي أننا سنتتبع إن شاء الله ثلثا حارقا بين الجميع.

ADVERTISEMENTS