يواصل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ترتيباته لعقد المحاضرة المرئية الثانية عن بعد وعبر تطبيق زووم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي وعبر لجنة الدورات، والمقرر ان تقام يوم الخميس 16 يوليوز الجاري، يحاضر فيها الاكاديمي الاماراتي المعروف الدكتور احمد الشريف حول الثقافة الرياضية تحت عنوان " ثقافتنا الرياضية وصناعة المحتوى الإعلامي" ضمن عدة محاور سيتطرق إليها الدكتور المحاضر منها، مكونات الثقافة الرياضية وخصائصها، تطوير الادوات والخبرات، هل نحتاج الى أدوات جديدة؟ وما هي التحديات التي ستواجه الصحافة في الألفية الثالثة؟
وتواصل الأمانة العامة للاتحاد تلقي ترشيحات الاتحادات والروابط والجمعيات الاعلامية الرياضية في الوطن العربي التي قام العديد منها بتزويد الامانة العامة بأسماء الزميلات والزملاء المشاركين في المحاضرة، بعد النجاح الكبير التي حققته المحاضرة الأولى التي قدمها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد وشهدت مشاركة كبيرة وصلت الى اكثر من 200 زميل وزميلة.
وسيتم منح المشاركين كافة المسجلين ضمن الرابط الخاص بالمحاضرة الذي سيتم تزويدهم به الشهادات الخاصة بالمشاركة، بحسب الزميل عوني فريج الامين العام الناطق الاعلامي للاتحاد 
وقد عبر الدكتور احمد الشريف عن سعادته بالتعاون مع  الاتحاد العربي، بهدف زيادة منسوب الخبرة لدي الزميلات والزملاء العاملين في الاعلام الرياضي في الوطن العربي وإكسابهم المزيد من المعرفة والمستجدات حول الأدوات الجديدة من خلال تلك الأنشطة، لاسيما وان المحاضرة موجهة للجيل الجديد من الإعلاميين الشباب الذين يدخلون عصر الإعلام الحديث.. 
وقدر الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد هذا التجاوب الملموس من قبل الاتحادات والروابط والجمعيات المنتسبة للاتحاد التي تحرص على المشاركة والتفاعل مع أنشطة الاتحاد المرئية مشيرا الى ان الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من المحاضرات التي سيقدمها نجوم الرياضة العربية القدامى والإعلاميون ورجال الفكر في الوطن العربي والعالم  بهذه الوسيلة، بعد تعذر اقامة الانشطة المدرجة على اجندة الاتحاد العربي عن قرب بسبب فيروس كوورونا .
هذا وسيواصل الاتحاد تلقي ترشيحات المشاركة في المحاضرة حتى نهاية الاسبوع الجاري ليتم بعدها اعتماد الاسماء بصورة رسمية وتزويدها لاحقا بالرابط الخاص بالمحاضرة.