بعد طول إنتظار عن تصريح مرتضى منصور رئيس الزمالك المصري الذي أكد بأن الرجاء عليه إعادة حميد أحداد لفريقه بعد إنتهاء مدة إعارته، خرج جواد الزيات عن صمته وأدلى بتصريحات لموقع " ديما ديما رجا" موضحا هذا اللبس.
وقال الزيات في هذا الصدد:" إعارة اللاعب حميد أحداد كان لموسم رياضي كامل ، الموسم الرياضي لم ينته بعد وعليه قمنا بمراسلة مسؤولي الزمالك للاحتفاظ باللاعب إلى غاية نهاية الموسم الرياضي وننتظر ردهم في الموضوع، وبنود الإعارة تشير إلى الموسم الرياضي ونحن نعول على أن ينهي معنا اللاعب حميد أحداد هذا الموسم ونعتبره من ركائز الفريق".
وعما تم ترويجه حول المبالغ المالية في إعارة أحداد يقول الزيات:"  خلافا لما تم تداوله فإن المبلغ الذي أداه الرجاء مقابل إعارة اللاعب هو 140.000 دولار، وأستغرب لمبلغ 500.000 دولار الذي تم تداوله والذي لا علاقة له بالواقع".
وبخصوص البند الخاص في عقد الإعارة والمتعلق بشراء عقد اللاعب فقد تم تحديده في 950 ألف دولار ورئيس الرجاء يرى أنه في الوقت الراهن وبالرغم من قيمة اللاعب يستحيل أن تؤدي الرجاء هذا الثمن، كما أن باب المفاوضات يبقى مفتوحا .
رئيس الرجاء يرى أنه بناءا على عقد الإعارة فالرجاء ستعمل على التمسك باللاعب إلى نهاية الموسم الرياضي وفي نفس الوقت الإبقاء على باب التفاوض خصوصا أن اللاعب يستحق حمل قميص الرجاء نظرا للمستوى الذي ظهر به.