قررت الجامعة الجزائرية لكرة القدم (الفاف) اليوم الاربعاء, استدعاء جمعية عامة استثنائية "للفصل" في مستقبل البطولة المعلقة منذ شهر مارس بسبب جائحة كورونا فيروس المستجد  (كوفيد-19) حسب ما افادت وكالة (واج).

وناقش أعضاء المكتب الجامعي المجتمعين بمقر ال"فاف" برئاسة خير الدين زطشي حسب نفس المصدر اقتراحين سيعرضان لاحقا على الجمعية العامة في حال وافقت هذه الأخيرة على التوقيف النهائي للمنافسة.

وينص الاقتراح الأول على إعلان موسم أبيض دون تحديد بطل الموسم و لا الأندية الصاعدة أو النازلة, بينما يخص الاقتراح الثاني اعتماد الترتيب العام عند الجولة ال 22 التي شهدت توقيف المنافسة, ومنح اللقب لرائد الترتيب وتعيين الأندية التي ستمثل الجزائر في المنافسات الإفريقية بالإضافة إلى تحديد الاندية الصاعدة و النازلة, حسب ما اوضحه نفس المصدر. وكانت وزارة الشباب و الرياضة الرياضة قد قررت في 16 مارس الماضي تعليق كل النشاطات و المنافسات الرياضية بسبب تقشي جائحة كوفيد-19. كما أعلنت يوم الخميس الماضي بعدم السماح "حاليا" لاستئناف المنافسات. 

وحسب نفس المصدر, فانه لم يتم تحديد أي تاريخ لعقد الجمعية العامة الاستثنائية مشيرا الي ضرورة ابلاغ وزارة الشباب والرياضة بالجزائر للحصول على موافقتها بخصوص عقد هذه الجمعية العامة الاستثنائية بالحضور الجسدي لكل أعضائها, مع احترام التباعد الاجتماعي أو اعتماد تقنية التواصل المرئي مثلما يقترحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)".

وكانت الجامعة الجزائرية لكرة القدم قد تشبث في مناسبتين بقراره المتخذ يوم 30 افريل باستكمال الموسم الكروي "2019-2020" موضحا في نفس الوقت بأن السلطات العمومية الجزائرية الوحيدة المخولة لاتخاذ قرار العودة المحتملة للنشاطات الرياضية والكروية. وقبل تعليق بطولة الرابطة المحترفة الأولى, يحتل شباب بلوزداد ريادة الترتيب بمجموع 40 نقطة, متقدما عن الملاحقين المباشرين, وفاق سطيف و مولودية الجزائر بفارق 3 نقاط, علما بأن الشباب والعميد يتوفران على مباراة متأخرة.