أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم الاربعاء انه طلب استضافة عصبة ابطال اسيا بنظام التجمع، خلال الفترة من 14 ايلول/شتنبر الى 3 تشرين الاول/اكتوبر.

وذكر الاتحاد ان انطلاق البطولة المحلية لموسم 2021 سيكون في الثالث من أيلول/شتنبر المقبل، واقامة نصف نهائي ونهائي كاس الامير 2020 في تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نونبر.

قال الاتحاد "انطلاق موسم 2021 سيكون شتنبر المقبل، حيث ستقام ثلاث جولات على ملاعب غير مكيفة، وذلك بسبب طلب الاتحاد القطري لكرة القدم استضافة مباريات دوري أبطال آسيا خلال الفترة من 14 سبتمبر الى 3 اكتوبر، وما يستلزم معه خضوع هذه الملاعب للتجهيز لتكون على أتم الاستعداد لاستضافة مباريات المستبقة الآسيوية".

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الخميس الماضي استكمال مسابقتي الأندية (عصبة الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من أيلول/شتنبر، بعد تعليقهما منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد ان استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، الى ان استكمال دور المجموعات لمسابقة عصبة الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/شتنبر.

أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول/شتنبر و24 منه، على ان تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي الى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول/شتنبر وحتى الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

وتقام المباراة النهائية (من مباراة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.