أعلن كونسطان أوماري رئيس جامعة الكونغو الديموقراطية لكرة القدم بدء الدراسات الأولية الخاصة ببناء مركز كروي وفق مواصفات حديثة في بلاده، حيث تحدث المسؤول البارز في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنابر إعلامية كونغولية مؤكدا أن مركز محمد السادس الوطني بالمعمورة سيكون بمثابة النموذج لهذا المشروع الذي سينال دعما من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
قال كونسطان أوماري:"لقد قدمنا طلبا من أجل الحصول على خدمات المهندس المغربي لأننا نود الحصول على مركز بنفس معايير مركز مركز محمد السادس، نحن نتطلع لمركز يفوق ما يوجد في "كلير فونطين"، لقد طلبنا تهييء مجموعة من الأشياء قبل الشروع في بناء المركز.
وينتظر أن تتخذ الإدارة التقنية الكونغولية مركز "تيمورا" الجديد مقرا لها في كينشاسا، حيث يتضمن المشروع المدعم من الفيفا على مجموعة من المنشآت الرياضية أبرزها: 4 ملاعب بالعشب الطبيعي، بالإضافة إلى 3 ملاعب اصطناعية، ثم ملعب مغطى بالكامل، وآخر بعشب هجين، بالإضافة لقاعة رياضية لاستقبال مباريات "الفوتصال"، ومسبح أولمبي في الهواء الطلق، ثم ملعبين للتنس، وملعب لكرة القدم الشاطئية.
وبحسب أوماري فإن بداية الدراسات الخاصة بالمشروع ستنطلق تزامنا مع فتح الرحلات الجوية: "بمجرد الخروج من فترة الحجر الصحي نهائيا، سوف نستقبل المهندس المغربي من أجل التوقف على كل النقاط المتعلقة بالمشروع قبل بداية الورش رسميا".