حل مفاوضون عن سبورتينغ ليشبونة بإشبيلية، أمس، لإنهاء المفاوضات التي تجددت بخصوص انضمام مدافع ريال بتيس زهير فضال إلى صفوف الفريق البرتغالي.. وتوصل الفريقان فعلا إلى الصيغة النهائية للعقد الذي سينتقل بموجبه الدولي المغربي لصفوف سبورتينغ، وخلال الساعات القليلة القادمة سيخضع فضال إلى فحص طبي جديد قبل التوقيع على عقد انضمامه للفريق البرتغالي.

وما بين المفاوضات الأولى والثانية تغيرت بعض بنود العقد، أبرزها تخفيض مبلغ الصفقة من 3 مليون أورو إلى 2,7 مليون.. وتخفيض مدة العقد من 4 إلى 3 مواسم.. على أن يتقاضى فضال راتبا سنويا بمبلغ مليون أورو عن الموسم الواحد كما تم الاتفاق على ذلك في السابق.

وكان فضال على وشك توقيع عقد انضمامه للفريق البرتغالي خلال الأسبوع الماضي لكنه أخفق في تجاوز الفحص الطبي كما أكد الفريق البرتغالي.. وجاء في تقرير هذا الفحص أن وتر أخيل فضال (طوندون داشيل) متضرر بشكل ملحوظ، والضرر ناجم عن الإصابة القوية التي مني بها عام 2018، وغيبته كثيرا عن الملاعب. كما ورد في التقرير أن وتر أخيل اللاعب بات سريع العطب، وقد يتضرر في أي لحظة. لكن الفريق البرتغالي اقتنع على ما يبدو بالرد الذي تلقاه من ريال بتيس ومفاده أن فضال لعب 47 مباراة كاملة منذ العودة من إصابته المذكورة بكل قوة وحزم من دون أن يعاني من أي شيء يذكر.