دخل أمين حارث في الفترة الأخيرة مرحلة التأهيل النهائية بمقر النادي بعدما تماثل للشفاء من الإصابة التي مني بها في الرباط الداخلي للركبة، وذلك تأهبا للعودة إلى التدريبات الجماعية مع الفريق والتي ستنطلق الأسبوع القادم استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

ويتدرب حارث تحث قيادة مدرب اللياقة البدنية فيرنار لوثار القديم/الجديد الذي سبق له أن درب في شالك خلال فترة المدرب السابق فيليكس ماغات ما بين 2009 و2011.

وقال لوثار الذي يشرف على تأهيل اللاعبين المصابين: "نقوم حاليا بتدريبات إعادة التأهيل للاعبين المصابين، نحاول أن نستعيدهم في أقرب وقت حتى يتمكنوا من الانخراط في التدريبات القادمة مع الفريق بشكل عادي".

وأضاف: "لدينا 6 مصابين وليست لدينا مواعيد نهائية أو محددة لعودتهم، كل مصاب مختلف عن المصاب الآخر، وكل عملية شفاء مختلفة عن الأخرى، نحن نعمل بطريقة معقدة بعض الشيء لنحول المصابين إلى أصحاء قادرين ومتاحين للتدريبات".

وعانى حارث من بداية تمزق في الرباط الداخلي للركبة، وأصيب في أول مباراة لشالك بعد استئناف مباريات "البوندسليغا" عقب العودة من فترة التوقف بسبب وباء كورونا.. وكان محظوظا جدا لكونه لم يخضع للجراحة، حيث استجابت إصابته للعلاجات المكثفة التي خضع لها.