تعادل الدفاع الجديدي أمام ضيفه الرجاء، من دون أهداف، بملعب العبدي بالجديدة، في مؤجل الدورة التاسعة ببطولة القسم الأول، علما أن هذه المباراة أثارت جدلا كبيرا، قبل إجرائها،  حيث كان كل فريق يمني النفس في تسجيل نتيجة إيجابية.
ودخل الفريق البيضاوي  المباراة مهاجما، وكان الطرف الأفضل في البداية، من خلال الضغط الذي مارسه على الدفاع الدكالي، وطلعت الدقيقة العاشرة بأول فرصة للرجاء من ضربة رأسية لسند الورفلي، حيث مرت الكرة محاذية، بينما لم يجد هجوم الدفاع الجديدي المنافذ من أجل الوصول لمرمى الحارس أنس الزنيتي.
وانتظر الفريق الدكالي الدقبقة 24، ليقوم بأول تهديد، من رأسية المشاكس مسوفا، غير  أن الكرة مرت محادية. 
وأعلن الحكم. سمير الكزاز في الدقيقة 27 من ضربة جزاء بعد تدخل زريدة على مسوفا، حيث لجأ للفار، غير أن الأخير أضاعها.
وكاد قرناص أن بخدع الحارس الزنيتي عندما مرر كرة دائرية، قبل أن أن يتدخل الأخير، وأبعد الكرة بصعوبة، ونزل الإيقاع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وحاول الرجاء في الشوط الثاني فرض أسلوبه من خلال الضغط الذي مارسه على الوسط، ورغم احتكاره الكرة، إلا أنه وجد صعوبة للوصول إلى مرمى الحارس اليوسفي، واعتمد على تسربات جبيرة وبوطيب، لكن التمريرات لم تستغل بشكل جيد.
واعتمد الدفاع لجديدي على المرتدات الهجومية، حيث كانت كل الكرات تصل لمسوفا، الذي كان مراقبا من الدفاع الرجاوي، وضلعت الدقيقة 66 بأبرز فرصة للرجاء، من تمريرة بوطيب، وصلت الكرة لرحيمي الذي لم يستغل تموقعه أمام المرمى، وذهبت عاليا,
وفي الدقيقة 76، طرد الحكم عبدالفتاح حدراف ، بعد تدخل خشن  في حق أحد لاعبي الرجاء، ليكمل الفريق الجديدي المباراة بعشرة لاعبين، وأضاع جبيرة ما لم يضيع، عندما توصل بكرة من متولي، لكنه سددها فوق المرمى، وضغط الرجاء بكل قواه من أجل استغلال النقص العددي، وأنقذ هدهودي مرماه من هدف محقق، بلا غالب ولا مغلوب.
وبات في رصيد الدفاع الجديدي 26  نقطة في المركز السادس، والرجاء في المركز السادس ب 29.