وضع شالك الألماني 3 من أهم لاعبيه على لائحة الانتقالات خلال الميركاطو الصيفي الحالي حسب تقارير إعلامية ألمانية التي أكدت أن "الأزرق الملكي" مضطر لبيع واحد من نجومه الثلاثة على الأقل للخروج من الأزمة الخانقة التي يعاني منها حاليا.. وهؤلاء النجوم هم: أمين حارث، أوزان كاباك وويستون ماكيني.

ويحتاج شالك بشكل عاجل إلى سيولة مالية للتخفيف من الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا، وهو ما اضطره لعرض واحد من نجومه الثلاثة على الأقل للبيع أولا لكسب بضعة ملايين من الأوروهات، وثانيا لتوفير جزء من الرواتب العالية التي يتلقاها سنويا هؤلاء النجوم.

ADVERTISEMENTS

وقالت التقارير الإعلامية الألمانية إن شالك تحدث إلى وكيل أعمال حارث من أجل البحث عن فريق جديد يقدم له عرضا ماليا مناسبا، في وقت توصل فيه "الأزرق الملكي" بعروض تخص كل من كاباك وماكيني، حيث يرغب ليفربول في ضم الأول، فيما يرغب كل من هيرطا برلين وولفهامبطون في ضم الثاني.

ويذكر أن عقود اللاعبين الثلاثة مع شالك سنتتهي كلها في نفس التوقيت وهو 30 يونيو 2024، علما أن قيمتهم التسويقية حسب "ترانسفير ماركيت" تتجاوز 20 مليون أورو لكل واحد منهم، حيث تبلغ قيمة أوزان كاباك (20 سنة) 29 مليون أورو وهو أغلى لاعب في شالك يليه أمين حارث (23 سنة) في المركز لثاني كأغلى لاعب بمبلغ 24 مليون أورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لويستون ماكيني (21 سنة) 20 مليون أورو.