تغزل البرازيلي دايلتون لاعب هيلاس فيرونا سابقا في سفيان أمرابط، وقال في حقه الكثير من المديح عندما تطرق للحديث عن فريقه السابق في برنامج رياضي لإذاعة "ت.م.ي" الإيطالية.

وقال دايلتون: "أعتقد أنه لا أحد على الإطلاق توقع أن يظهر هيلاس فيرونا في بطولة هذا الموسم بالشكل الرائع الذي ظهر به.. إنه يستحق تحية خاصة للطريقة التي لعب بها وللأداء الذي قدمه لاعبوه، لذلك خلق المتاعب لكثير من الأندية.. لقد خاض بطولة مميزة، كما أن مدربه ولاعبيه قدموا أشياء رائعة".

كما تحدث بكثير من الإعجاب عن سفيان أمرابط وقال: "ما أثار اهتمامي وإعجابي في نفس الوقت هو أمرابط الذي لم أكن أعرفه على الإطلاق.. قدرته  على قراءة ما يدور في الملعب نادرة، عندما تنظر إليه يبدو لك بطيئا، لكنه أول من يصل إلى الكرة دائما.. لهذا فهو يعرف كيف يلعب الكرة في التوقيتات المثالية". وأضاف: "في رأيي فيورونتينا أحسن الاختيار بالتوقيع معه، ليس من السهل العثور على لاعب يعرف جيدا كيف يتدبر أمور وسط الميدان بشكل يريح فريقه".

ولعب دايلتون لهيلاس فيرونا ما بين 1999 و 2006 كما لعب أيضا لبارما وبولوونيا وجنوا لهذا فهو يعرف الكثير عن كرة القدم الإيطالية.