فاز الرجاء على ضيفه يوسفية برشبد بهدفين للاشيء في المباراة التي جرت على أرضية مركب محمد الخامس لجساب مؤجل الدورة 18 من البطولة الاحترافية، وأكد الفريق الأخضر نواياه مبكرا وضغط على الدفاع الحريزي، وهدد مرمى الحارس الشادلي، من محاولة رحيمي، ولعب يوسفية برشيد بطريقة دفاعية من أجل التصدي لضغط الفريق المضيف. 
ومع  مرور الوقت بدأ يوسفية برشيد يمتص ضغط الرجاء، حيث نجح في كسر الإيقاع الذي بدأ به الرجاء، وقام سفيان رحيمي بمحاولة في مربع العمليات واضطر الحكم مصطفى الكشاف الاستعانة بالفار، ولم يحتسب  ضربة جزاء.
وأضاع يوسف البكاري فرصة  سهلة، عندما توصل بالكرة من رحيمي، لكنه سدد جانبا في مربع العملبات، وبدوره لم يستغل نناح فرصة داخل مربع العمليات، ولم يتحكم في الكرة عندما حاول التسديد. 
وعلى غرار الشوط الثاني، دخل الرجاء مهاجما إلى أن تمكن  عبدالإله الحافيظي من تسجيل الهدف الأول  من  تسديدة في الدقبقة 49، وهو الهدف الذي رفع نوعا ما الضغط على لاعبي الرجاء.
ولم تكن ردة فعل يوسفية برشيد بالقوية، بدليل أن أحداد كاد أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة، قبل أن يبعد أبو الفتح الكرة، وهي في طريقها للمرمى، ومن هجمة مزتدة انطلق رحيمي من الجهة اليمنى وتوغل في مربع العمليات، قبل أن يمرر، غير أن أحد المدافعين أبعد الكرة في آخر لحظة، قبل أن بسجل الرجاء الهدف الثاني في الدقيقة 71، من هجمة مرتدة قادها متولى ومرر لأحداد الذي أسكن الكرة في المرمى.
وظهر العياء على لاعبي يوسفية برشيد، وهو ما سهل من مهمة الرجاء، الذي عرف كيف يساير دقائق المباراة دون أي خطورة كبيرة على  مرمى الحارس الزنيتي. 
ورفع الرجاء رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد يوسفية برشيد في 24 نقطة في المركز التاسع.