سنجني ثمار مجهودات الكرة النسوية المغربية قريبا

 برز إسم دليلة برحو فوزي مؤخرا كواحدة من اللاعبات المغربيات المتألقات خارج المغرب بخطوات واثقة نحو كتابة المجد في ملاعب الجارة إسبانيا، حيث ارتأت «المنتخب» من جانبها وضمن سلسلة تغطيتها لكل أنشطة المنتخبات الوطنية أن تحاور نجمة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة مباشرة بعد إعلان فريق ساباديل الإسباني ضمه الموهبة المغربية التي عبرت عن سعادتها باتخاذها لهذه الخطوة الجديدة في مسارها الإحترافي.
إليكم بقية الحوار مع دليلة:

 ــالمنتخب: قدمي نفسك للجمهور المغربي
 دليلة برحو فوزي: اسمي دليلة برحو فوزي، أبلغ من العمر 18 سنة، وألعب في مركز الدفاع.

 ــ المنتخب: نود التعرف أكثر على إنطلاقتك في عالم الكرة، صفي لنا تفاصيل ذلك؟
 دليلة برحو فوزي: منذ طفولتي وأنا أهوى كرة القدم، لعبت في ملاعب القرب رفقة أشخاص يكبروني سنا، وعندما بلغت سن 12، اقترح علي محيطي اللعب مع فريق روبي لكرة القدم داخل القاعة، نجحت في تقديم أوراق اعتمادي وحجزت رسميتي منذ البداية مع فئة الفتيان. بعد مضي موسمين في الفوتصال، وقعت مع فريق ميركانتيل، أمضيت 4 مواسم هناك، ثم انتقلت لطيراصا إف سي.

 ــ المنتخب: أنت بصدد خوض تجربة جديدة الآن بعد إمضائك عقدا جديدا مع فريق ساباديل الإسباني، كيف جاء ذلك القرار؟
 دليلة برحو فوزي: إنه لم يكن قرارا هينا، أخذت وقتا طويلا للتفكير في كل الجوانب، منها الدراسة وبعض التفاصيل الأخرى، وجدت أن عرض ساباديل هو الأنسب لي مقارنة بكل العروض الأخرى.

 ــ المنتخب: أنت لاعبة أيضا في المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، ماذا يمثل لك ذلك؟
 دليلة برحو فوزي: إنه شعور بالفخر والإعتزاز أن أمثل ألوان بلدي، هذا لا يمثل فقط ثمنا للتضحيات والمجهودات التي بذلتها طيلة السنوات التي مضت بل هو أيضا عرفان لكل الأشخاص الذين يتابعون أدق تفاصيل الكرة النسوية المغربية، والعائلة وكذلك وطني المغرب.

 ــ المنتخب: متى قصت دليلة شريط البدايات مع المنتخب المغربي؟
 دليلة برحو فوزي: لقد خضت العديد من التجمعات مع الفريق المغربي المكون من اللاعبات المحترفات هنا في إسبانيا، ثم تمكنت من اللحاق بالمنتخب المغربي لأول مرة في يناير الماضي خلال فترة الإستعدادات لخوض التصفيات الخاصة بكأس العالم المقبلة.

 ــ المنتخب: باعتبارك لاعبة محترفة، كيف ترى دليلة برحو مستوى الكرة النسوية في المغرب مقارنة بواقع الممارسة الكروية في أوروبا؟
 دليلة برحو فوزي: هناك مواهب كثيرة في المغرب، الفوارق ليست شاسعة، هناك فقط اختلاف في التوجه والإستراتيجية على مستوى التكوين، مثلا في المغرب تولى الأهمية أكثر للجانب البدني أكثر من التقني وهذا ما نركز عليه كثيرا هنا في إسبانيا مثلا.

ــ المنتخب: ما هي أهدافك المستقبلية؟
 دليلة برحو فوزي: أتمنى من الله أن يوفقني في هذه الخطوة، ثم النجاح في مسيرتي الإحترافية والإلتحاق بنادي كبير من طينة أولمبيك ليون، أرسنال أو برشلونة الإسباني.

 ــ المنتخب: رسالتك للجمهور المغربي؟
 دليلة برحو فوزي: أنا أود تقديم الشكر لكل الأشخاص الذين يولون اهتماما للكرة النسوية وبشكل خاص كرة القدم في المغرب، إنها تتطور يوما بعد يوم، أؤكد للجميع من هذا المنبر أن المجهودات التي نبذلها حاليا سوف تسهل المهمة في المستقبل أمام الأجيال الصاعدة، وسوف نحصد ثمار ذلك مستقبلا.

 ــ بطاقة دليلة
 تاريخ ومكان الإزدياد: 04 أبريل 2002 برشلونة
 الفريق: ساباديل الإسباني
 مركزها: مدافعة
 الطول: 1،61 متر
 الوزن: 59 كلغ
 ــ مسارها الاحترافي:
 2013-2014 روبي للفوتسال
 2014-2016 روبي للفوتسال
 2016-2017 ميركانتيل للكرة السباعية
 2017-2018 ميركانتيل
 2018-2019 طيراصا
 2019-2020 ميركانتيل
 2020 ساباديل
 مسارها الدولي: تلعب حاليا مع المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة منذ يناير2020
 إنجازاتها: خاضت نهائيي كأس كاطالونيا 2015، 2016، حققت بطولة القسم الثاني والصعود مع ميركانتيل في موسم 2019/2018.