اعتذر المدافع رافاييل فاران بعد تسببه في هدفي فوز مانشستر سيتي الإنجليزي (2-1) على فريقه ريال مدريد, سهرة الجمعة, لحساب إياب ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم, لكنه لم يكن الجاني الوحيد في إقصاء الريال من المسابقة, حيث يتحمل مدربه زين الدين زيدان المسؤولية أيضا, وفق تقارير إعلامية إسبانية.

ونشرت صحيفة "ماركا" أنه "من السهل إلقاء اللوم على المدافع الفرنسي بعد أخطائه الواضحة جدا أمام سيتي, لكن يجب عدم التغاضي عن أخطاء المدرب زين الدين زيدان وعدم قدرته على إجراء تغييرات مناسبة عندما كان فريقه متأخرا بهدفين لهدف منذ الدقيقة ال68".

ADVERTISEMENTS

وأضافت الصحيفة أن التقني الفرنسي بدأ بالتبديل في الدقيقة ال61 بنزول ماركو أسينسيو بدلا من رودريغو سيلفا الذي تفاجأ الجميع بإشراكه أساسيا لكنه أكد استحقاقه بصناعته هدف كريم بنزيمة من عرضية متقنة.

وظل زيدان ربع ساعة بعد هدف السيتي الثاني عاجزا عن تغيير مجرى المباراة, وحاول بعد ذلك تدارك الأمر قبل 8 دقائق على نهاية الوقت الأصلي بعد فوات الأوان, وذلك عندما أجرى 3 تغييرات هجومية بإشراك لوكا يوفيتش ولوكاس فاسكيز وفيديريكو فالفيردي بدلا من كارفاخال ومودريتش وهازار الذي لم يقدم شيئا.

وقالت الصحيفة إن المفاجأة الكبرى في المباراة كانت غياب البرازيلي فينيسيوس عن الملعب طوال المباراة, والذي يعتقد أنه كان يستطيع إحداث الفارق في مثل هذه الحالات, حسب كثير من الخبراء.

ADVERTISEMENTS

وأكدت "ماركا" أن تجاهل زيدان إشراك فينيسيوس كان أحد الأسباب الحاسمة في إقصاء ريال مدريد من المنافسة على اللقب الأوروبي هذا الموسم رغم نجاحه المحلي الكبير وتتويجه بالبطولة الإسبانية.