هددت الحكومة الإسكتلندية بوقف الموسم الجديد من البطولة الممتازة لكرة القدم، بسبب انتهاك آخر للبروطوكولات الصحية الصارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وسبق للحكومة الاسكتلندية أن أعربت عن غضبها حيال تصرف ثمانية من لاعبي أبردين قاموا بزيارة حانة الأسبوع الماضي. وحذرت الحكومة إنه إذا شعرت بحصول خرق للبروطوكول الصحي بعدما أقر به المدافع البلجيكي لسلتيك بولي بولينغولي، فقد تضطر الى إيقاف الموسم بشكل موقت، موضحة في بيان "نجري حاليا مناقشات مع النادي (سلتيك) والهيئات المسؤولة عن كرة القدم لإثبات الحقائق". 

وقالت "إذا تأكدنا بأنها حادثة خطيرة أخرى في كرة القدم الإسكتلندية، حيث تم انتهاك البروطوكولات بشكل يهدد الصحة العامة على نطاق أوسع، فلن يكون أمام الحكومة سوى خيار التفكير في ما إذا كانت هناك حاجة الآن لإيقاف استئناف اللعبة في إسكتلندا". 

وأقر بولينغولي أنه لم يلتزم ببروطوكولات الحجر الصحي بعد رحلة الى إسبانيا. وعلى كل شخص يعود الى اسكتلندا من إسبانيا ان يقضي أسبوعين في الحجر الصحي. 

ولعب بولينغولي في المباراة التي تعادل فيها حامل اللقب مع كيلمارنوك 1-1 في المباراة الثانية لفريقه في الموسم الجديد، وقد اعتذر عن سلوكه في وقت فتح النادي تحقيقا في المسألة. 

وجاءت نتيجة اختبار إثنين منهم إيجابية بفيروس "كوفيد-19"، ما أدى إلى تأجيل مباراة فريقهم مع سان جونستون السبت المنصرم.