عاد مولودية وجدة بنقطة واحدة فقط من برشيد بعدما انتهت مباراته أمام فريق اليوسفية برسم الدورة 21 من منافسات البطولة الاحترافية بالتعادل 1 – 1.

بحث أصحاب الأرض عن تعويض الإخفاق الذي أصابهم خلال المبارتين الماضيتين حيث تلقوا خسارتين متتاليتين أمام كل من المغرب التطواني والرجاء البيضاوي، فيما بحث الضيوف عن فوزهم العاشر في بطولة هذا الموسم خصوصا بعدما ضاع منهم فوز محقق في الجولة الماضية أمام الوداد.

ولم تكن المباراة سهلة على الطرفين، وبالقدر الذي وجد المحليون صعوبة بالغة في النيل من شباك المولودية، بالقدر الذي استعصى على الضيوف فرض سيطرتهم وبلوغ مرمى اليوسفية. وعندما اعتقد كثيرون أن الشوط الأول سينتيهب البيضا لا محالة، تغير كل شيء في رمشة عين، وتمكن يوسفية برشيد من تسجيل  هدف السبق في الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح عبد الحق أيت أورحبي (د.45).

وفي الشوط الثاني ازداد إصرار الفريقين على تحقيق الهدف المنشود وهو الظفر بكل نقاط المباراة.. لكن قبل أن يكرس المحليون جهودهم للحفاظ على تقدمهم والبحث عن إمكانية إضافة هدف آخر، تمكن الضيوف عن تعديل الكفة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 من ضربة جزاء أيضا نفذها بنجاح المهدي النغمي الذي وضع المباراة على خط التكافؤ مرة أخرى، لتزداد الندية بين الفريقين أكثر، ويرتفع حجم الإثارة.

وحاول المحليون البحث عن التقدم في النتيجة من جديد، في وقت عمل فيه الفريق الضيف على مباغتة غريمه لتظل النتيجة دون تغيير حتى في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي لعبها مولودية وجدة بأقلية عددية بعد طرد لمين دياكيتي في الدقيقة 87. لتنتهي المباراة بعد ذلك بالتعادل 1 – 1.

وبهذه النتيجة أضاف مولودية وجدة نقطة واحدة إلى رصيده ليصبح 36 نقطة ويرتقي مؤقتا للمركز الثالث، كما أضاف يوسفية برشيد أيضا نقطة واحدة إلى رصيده ليصبح 25 نقطة ويرتقي مؤقتا للمركز التاسع.