بالرغم من أن ريال بتيس وضع اسم مدافعه المغربي ضمن لائحة أسماء اللاعبين الذين سيعتمد عليهم الفريق خلال استعداداته للموسم الجديد، إلا زهير فضال لم يلتحق بالحصص التدريبية الأولى لبتيس التي انطلقت بداية هذا الأسبوع كما لم يخضع للفحص الطبي الإلزامي مثل بقية اللاعبين يوم الاثنين الماضي.. بل إنه لم يحضر للنادي أمس الخميس حيث تجمع لاعبو الفريق قبل التوجه إلى ماربيا لإقامة معسكر إعدادي هناك استعدادا لاستحقاقات الموسم الجديد، كما أن اللاعب لم يلتق بالمدرب مانويل بليغريني.

وقالت تقارير إعلامية إسبانية إن ريال بتيس منح فضال "البطاقة البيضاء" لحل مشاكله وحسم مستقبله، مضيفة أن وجهة الدولي المغربي ستكون بلا شك نحو الفريق البرتغالي سبورتينغ ليشبونة خصوصا أن ملفه ما زال مفتوحا بين الفريقين.

ومعلوم أن سبورتيغ ليشبونة متمسك بالمدافع المغربي وأن إدارته تقترح على ريال بتيس تسديد مبلغ 3 ملايين أورو، المتفق عليه للحصول على عقد فضال، عبر ثلاث دفعات الأولى في يناير 2021، والثانية في يونيو من ذات السنة والثالثة في يناير 2022.. لكن الفريق الإسباني متمسك بالشرط القاضي بضرورة الحصول على ضمانات بنكية قبل توقيع العقد.