انتهت قبل قليل مباراة ديربي الشرق، بين نهضة بركان وضيفه مولودية وجدة، برسم الدورة 22 من البطولة الاحترافية، والتي آلت نتيجتها لصالح المضيف البركاني بهدف لصفر. 
ونظرا لحساسية المواجهة بين الفريقين، وبما أن كل فريق كان يريد الخروج بنتيجة ايجابية، من اجل تحسين رتبتهما المتقدمة في الترتيب، فقد بدأت قوية وطبعتها بعض الصرامة أثناء تدخلات لاعبي الفريقين لمنع هجومات هذا الطرف او ذاك.
وظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان، مع مناوشات لم تهدد مرمى الفريقين، لتأتي الدقيقة 23 يسقط فيها حارس سندباد الشرق بوجاد في المحظور، بعد مغادرته لمنطقة العمليات لصد انفراد مهاجم بركان لعشير، واستعمل يده لحصر الكرة ليتلقى على إثرها البطاقة الحمراء ويكمل من خلالها المولودية المباراة منقوص العدد.
وسجلت الدقيقة 34 أبرز فرصة لصالح بركان، عبر تمريرة حدراف ولعشير حولها بالرأس مرت محادية لمرمى الحارس البديل مفتاح، هذا الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 40 بعد ارتمائته الجيدة ليصد تسديدة زاحفة. 
وقبل نهاية المباراة بدقيقة، هدد مهاجم المولودية النفاتي مرمى العربي بتسديدة من خطأ مباشر، وكانت أقوى فرصة للفريق الوجدي. 
الشوط الثاني، حملت دقيقه 50 بشرى للفريق البركاني، بعد تسجيل مدافعه الركراكي هدف التقدم، عبر رأسية، مستغلا تمريرة المدافع النمساوي من زاوية. 
ولم تكتمل فرحة الفريق المحلي بهدفه، اذا تعرض لصدمة بعد طرد مدافعه دايو يوسوفو في الدقيقة 66 عقب تعرضه بيده اليمنى للكرة، أقر من خلالها الحكم الكشاف على أنها متعمدة، ليوجه له البطاقة الصفراء الثانية الموجبة للطرد، بعد أن كان قد تلقى إنذارا في الشوط الأول. 
وحاول الفريق الوجدي الوصول لمرمي العربي لتعديل الكفة، وتوصل إلى تسجيل هدف براسية نوح السعداوي رفضها الحكم بدعوى شرود، ثم جاءت محاولة أخرى من تسديدة الهاني تصدى لها الحارس العربي. 
وتنتهي المباراة بفوز البركاني ين الذين صعدوا الرتبة الثالثة ب39 نقطة، بينما تراجع الوجدي ن للصف الرابع ب36 نقطة.