تقدم لكم المنتخب كعادتها آخر مستجدات الميركاطو الحالي في أوروبا في ملخص لأبرز الصفقات المنتظرة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، بين رغبة تشيلسي في إيجاد حارس منافس لكيبا، وصفقات إنتر ميلان القادمة، هناك حديث أيضا عن صفقة مدوية للنصر السعودي من "السيري أ" الإيطالية، وتأثير أنشيلوتي الذكي على صفقات إيفرطون في المركاطو.
 
تشيلسي يجد ضالته في فرنسا
رغم الحديث الرائج عن اهتمام البلوز بخدمات الحارس الكامروني أونانا إلا أن الاتجاه الحالي لإدارة تشيلسي الإنجليزي هو التعاقد مع حارس مرمى رين الفرنسي إدوارد ميندي عكس كل التوقعات، حيث من المنتظر أن يدفع البلوز حوالي 20 مليون أورو للفريق الفرنسي بالإضافة إلى متغيرات وحوافز لضمان منافس قوي للإسباني كيبا على الرسمية، في ظل عدم إقتناع لامبار بقدرات الحارس السابق لأتلتيك بلباو، ويستمر العقد المفترض أن يوقعه ميندي مدة 4 مواسم.
 
فيدال وكولاروف... زميلان لحكيمي قريبا
وفق تقارير إيطالية مطلعة فإن النجم الشيلي فيدال يقترب من مجاورة حاكيمي حيث ينتظر أن يوقع عقدا لموسمين مع راتب سنوي قدر ب6 مليون أورو، ولا زالت المفاوضات بين وكيل أعماله و إدارة برشلونة حول إيجاد صيغة ودية لإنهاء العقد الذي يجمع اللاعب بالفريق الإسباني حتى يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة.
فيما تأكد إنضمام ألكسندر كولاروف ل"البينيا ماطا"، مقابل مليون ونصف أورو دفعا إنتر ميلانو لروما، في انتظار التقديم الرسمي للظهير الأيسر بقميص الإنتر.
 
نجم أطالانطا قريب من النصر السعودي
يستعد النصر السعودي لحسم صفقة قوية على غرار ما فعله في السنوات الأخيرة، بعد أن قدم مسؤولوه عرضا رسميا لإدارة أطالنطا الإيطالي من أجل تفويت نجمه الأرجنتيني بابو غوميز مقابل 15 مليون أورو بالإضافة إلى راتب سنوي يقدر ب5 مليون أورو حتى 2023.
 
صفقات أنشيلوتي لا تنتهي
أتم إيفرطون الإنجليزي صفقة عبدولاي دوكوري من واتفورد مقابل 28 مليون أورو في عقد يمتد ل4 مواسم، تلبية لمطالب كارلو أنشيلوتي الذي يستعد لتقوية صفوف الطوفيز والظهور بشكل جيد في البريمرليغ هذا الموسم بعد استقدام كل من ألان لاعب نابولي السابق وخاميس رودريغيز من ريال مدريد، يبدو أن خط وسط إيفرطون اكتمل قوامه بعد حسم صفقة دوكوري.