يبدو أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية ستقرر خلال اجتماعها يوم الخميس القادم بتقنية الفيديو كونفرانس، تأجيل موعد الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال وكأس الكاف إلى نهاية شهر أكتوبر بتوصية من لجنة مسابقات الأندية، وبموافقة غالبية الأندية المؤهلة للمربع الذهبي للمسابقتين، ومنها أربعة أندية مغربية.
وكانت لجنة المسابقات قد تقصت رأي الأندية الثمانية ووافق جلها على مبدأ التأجيل.
وعلمت "المنتخب" أن ناديي الزمالك وبراميدز المصريين وحدهما اعترضا على التأجيل وتشبتا بإقامة الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال وكأس الكاف في موعده.
وفيما ربط البعض قرار التأجيل الذي سيصادق عليه أعضاء اللجنة التنفيذية خلال اجتماعهم يوم الخميس القادم، بالضغط الذي مارسته الجامعة التي اضطرها تأجيل عدد من المباريات عن البطولة الإحترافية إلى تأخير موعد انتهاء البطولة الإحترافية لما بعد الثالث عشر من شتنبر الحالي، إلا أن تدهور الحالة الوبائية بالمغرب والتزايد الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ رفع الحجر الصحي، هو ما فرض طلب التأجيل، خصوصا وأن نصف نهائي عصبة الأبطال يشهد حضور فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، كما أن نصف النهائي كأس الكاف الذي ينظم من مباراة واحدة بالمغرب يشهد مشاركة النهضة البركانية وحسنية أكادير.
وفي حال ما إذا صادقت اللجنة التنفيذية للكاف على قرار التأجيل فإنها ستكشف عن التواريخ الجديدة للدورين نصف النهائي والنهائي لعصبة الأبطال وكأس الكاف.