عقدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اجتماعا، ضم فعاليات نسوية في مجال كرة القدم في إفريقيا, وذلك بهدف عرض وتقديم استراتيجة النهوض بالكرة النسوية والجوانب التنظيمية لرابطة أبطال للسيدات.

وشهد الاجتماع، الذي عقد عبر تقنية الفيديو ، وترأسه نائب الكاتب العام للكاف أنطوني بافو، تبادلا للأفكار الرامية إلى تطوير اللعبة على مستوى السيدات عبر أنحاء القارة.

وذكرت الكاف في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء أن هذه الجلسة التفاعلية شهدت تقديم عروض من طرف مدير المسابقات بالهيئة الكروية القارية، سامسون أدامو، ومديرة إدارة تطوير الكرة النسائية صفية عبد الدايم، حول خارطة الطريق الخاصة بالنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال السيدات، واستراتيجية الكرة النسائية.

وشارك في الإجتماع عدد كبير من الأسماء الكروية النسائية اللامعة في إفريقيا من ضمنها مدربة منتخب الكوت ديفوار واللاعبة الدولية السابقة كليمنتين توريه، ومدربة منتخب جنوب إفريقيا ديزيري إيليس، ولاعبة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لمياء بومهدي ، وأفضل لاعبة في إفريقيا أربعة مرات وحاملة اللقب عزيزات أوشوالا من نيجيريا.

وأكد البيان التزام الكاف بالنهوض بكرة القدم النسوية وأهمية العمل بكل قوة من أجل تطويرها.

ونقل البيان عن أنطوني بافو قوله "نظمنا هذا الاجتماع لكي نستمع للاعبات والمدربات. الن تم تكليف المدراء التنفيذيين لاتحادات المناطق والمعينين حديثا بضمان تطبيق استراتيجية الكرة النسائية التي تم إطلاقها في يوليوز الفارط، وتماشيها مع أهداف المنطقة، وأن تقوم الاتحادات الأعضاء باتباع ذات الأمر".

وأطلقت الكاف خطة استراتيجية تمتد في الفترة ما بين 2020 و 2023 ، للنهوض بكرة القدم النسوية في القارة، تحمل شعار "حان الوقت"، هي بمثابة المرجع من أجل نشر وتطوير اللعبة عبر القارة، والدليل لتحقيق النجاح للاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء أصحاب المصلحة.

وتقوم الاستراتيجية الجديدة على خمس أولويات هي التطوير، المسابقات، التسويق والترويج للعبة، الاحترافية والقيادة، والأثر الاجتماعي.