حل الدولي المغربي أشرف حكيمي ضيفا على الصفحة الرسمية لفريقه الجديد إنتر ميلانو الإيطالي في فقرة أسئلة-أجوبة على منصة تويتر، حيث أجاب حكيمي عن كل الأسئلة المطروحة التي شملت كل الجوانب المتعلقة باللاعب السابق لريال مدريد الإسباني ودورتموند الألماني، من انطلاقته مع الفريق الملكي مرورا بتجربته الناجحة مع أسود الفستفاليا حتى وصوله إلى رحاب "البينياماطا".
أسئلة عديدة ومتنوعة تلقاها حكيمي، وأجاب عنها بعفوية خلال مروره نقدمها لكم كالتالي:

 
قناة الإنتر: ما أسباب اختيار إنتر ميلان؟
أشرف حكيمي: فضلت الإنتر لأنه فريق عظيم يمتلك مدربا كبيرا، أظن أن ذلك يناسبني كثيرا، فأنا مستعد تماما لخوض هذا التحدي وأظن أن هذه الشراكة ستتم في أفضل الظروف، عيننا على اللقب وسنحاول الفوز به.
قناة الإنتر: ما رأيك حول المدرب كونطي؟
أشرف حكيمي: إنه مدرب عالمي، لديه حس تنافسي وشغف كبير، يمرره للاعبين وكذلك الجماهير، هذا يجلعنا نقاتل حتى آخر رمق، إنه يمنحني الحماس الكافي وهذا ما أحتاجه. 
قناة الإنتر: هل يمكن اعتبارك الخليفة المنتظر للبرازيلي مايكون؟
أشرف حكيمي: كان البرازيلي مايكون لاعبا عظيما، ذو لياقة بدنية هائلة، أتمنى أن أسير على دربه وأن أصل لمستوياته في يوم ما.
قناة الإنتر: هل ترى أن مرورك الأخير مع بوروسيا دورتموند سيفيدك في تجربتك الجديدة مع الإنتر؟
أشرف حكيمي: بطبيعة الحال، فأنا محظوظ لأنني خضت تجربة من المستوى العالي مع دورتموند، هذا يمنحك جرعة إضافية من الثقة، ويزيد من خبراتك، أظن أن تجربتي الأخيرة ستفيدني في تطوير مستواي أكثر مع إنتر ميلان، أنا مقتنع بذلك.
قناة الإنتر: ما هي أبعد نقطة وصلت لها خلال مشوارك الاحترافي؟
أشرف حكيمي: حصل ذلك عندما فزنا بعصبة الأبطال الأوروبية مع ريال مدريد، ثم إن تجربة لعب كأس العالم الأخيرة مع المنتخب المغربي استمتعت بها كثيرا.
قناة الإنتر: من هو مثلك الأعلى؟
أشرف حكيمي: إنه البرازيلي مارسيلو، لقد قلتها في مرات سابقة، أنا معجب كثيرا بالخصال التي يتمتع بها مارسيلو، وأنا محظوظ جدا لحصولي على فرصة التعرف عليه عن قرب.
قناة الإنتر: ما هو مركزك المفضل؟ 
أشرف حكيمي: أميل كثيرا لمركز الظهير، لكنني مستعد للعب في أي مركز يطلبه مني المدرب، سوف أقدم كل ما عندي من أجل الفريق.
قناة الإنتر: ما هي الرياضات الأخرى التي تتابعها؟
أشرف حكيمي: أنا ألعب "البادل تنس" مع الأصدقاء، وأحب أيضا رياضة كرة السلة.
قناة الإنتر: كيف شعرت وأنت تواجه إنتر ميلان سابقا؟
أشرف حكيمي: كانت تجربة مهمة، الجماهير في ملعب سان سيرو استثنائية، الأجواء رائعة للغاية، أنا لا أستطيع الانتظار حتى ألعب مجددا هناك.
قناة الإنتر: هل أنت معجب بأحد لاعبي الإنتر سابقا؟
أشرف حكيمي: إنه صامويل إيطو، أعتبره قدوتي في كرة القدم، إنه أيقونة إفريقية خالصة. نحن نشترك في أمر معين أننا انطلقنا من إفريقيا، أنا معجب للغاية بقصة صامويل إيطو الملهمة.
قناة الإنتر: كيف ترى موقفك ضمن خطة كونطي المعروفة 3-5-2؟
أشرف حكيمي: أنا على ثقة بأنني سأندمج سريعا مع خطة المدرب، لن أجد صعوبة في ذلك، لقد عشت تجربة مماثلة في دورتموند، لا شك في أن زملائي في الفريق هم سند حقيقي في البدايات.
قناة الإنتر: هل لديك معرفة بلاعبي الإنتر؟
أشرف حكيمي: أنا أعرفهم جميعا، زانيتي والبقية، ثم إنني كنت متابعا للفريق خاصة عندما فاز بالثلاثية، لقد كان هذا الفريق ملهما للغاية، وبالتالي فأنا أعرف كل اللاعبين العظماء الذين مروا من هنا، دييغو ميليتو،صامويل إيطو، ويسلي شنايدر وآخرون.
قناة الإنتر: كيف شعرت عندما توصلت بخبر اهتمام انتر ميلان بخدماتك؟
أشرف حكيمي: لقد كنت سعيدا للغاية عندما علمت باهتمام انتر ميلان بخدماتي، إنها خطوة جيدة في مساري الاحترافي، أنا مقتنع تماما أنني أقدمت على الاختيار الصائب.
قناة الإنتر: هل يوجد هناك لاعب تعجبك طريقه أدائه؟
أشرف حكيمي: لقد قلت سابقا أنني معجب بأداء البرازيلي مارسيلو زميلي السابق في ريال مدريد، لقد تقفيت أثره وأنا معجب به كثيرا.
قناة الإنتر: هل لديك لقب معين ينادونك به؟
أشرف حكيمي: في ريال مدريد، اعتدت أن تتم مناداتي بحاكيمي، أظن أن هذا هو اللقب المعروف به.
قناة الإنتر: نود معرفة الفريق الذي كنت تشجعه في طفولتك
أشرف حكيمي: أنتمي إلى مدريد، طبيعي أن أشجع ريال مدريد، لقد تدرجت في كل الفئات الصغرى هناك.
قناة الإنتر: ما هي أهدافك؟
أشرف حكيمي: أود مساعدة الفريق للفوز بلقب السكوديتو، لقد مر زمن طويل لم نفز به، يجب محاولة ذلك الآن، هذا هدفي الأساسي، ثم البصم على مشوار مميز أيضا في عصبة الأبطال الأوروبية.
قناة الإنتر: في رأيك ما هي أوجه الاختلاف بين البوندسليغا و السيري أ؟
أشرف حكيمي: هناك تركيز أكثر على الجانب الطكتيكي في البطولة الإيطالية، هذا ما أخبروني به، وأنا بدوري أود الإستفادة والتطور أكثر.
قناة الإنتر: من هو اللاعب الأسرع أنت أم ألفونسو دايفيز؟
أشرف حكيمي: الحقيقة دايفيز يمتلك سرعة هائلة لكنني لا أعلم الأسرع منا، إنه لاعب جيد جدا، نحن الإثنان نمتاز بعامل السرعة.
قناة الإنتر: كيف تنظر ل"ديربي لا مادونينا"؟
أشرف حكيمي: أتمنى تحقيق نتيجة الفوز، هذا هدفنا الرئيس، أود الاستمتاع بالمشاركة في مباراة من هذا الحجم وجعل مناصري الفريق سعداء.
قناة الإنتر: هل لديك رسالة خاصة لجماهير الإنتر؟
أشرف حكيمي: نعم بالطبع، أود القول أن تواجدي هنا الغرض منه تقديم الإضافة، ولدي الثقة كاملة في أننا سنقدم نتائج جيدة في الموسم الجديد.