أعلن أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن ترشحه لولاية ثانية لرئاسة "الكاف".

وقال رئيس "الكاف" في مؤتمر صحفي امس الخميس عبر الفيديو كونفرونس " تلقيت العديد من الطلبات للترشح مجددا لرئاسة الكاف .. بعد دراسة متأنية قررت الترشح لولاية ثانية لاستكمال ما حققناه في الفترة الماضية ".

وأكد الملغاشي احمد احمد أن جائحة كورونا فرضت نفسها على حسابات "الكاف" في العديد من الأمور وسيتم شرح ذلك تفصيليا في الإعلان عن عدة قرارات مهمة.

وأوضح أنه طلب تقارير مفصلة بأوجه الإنفاق من الدعم المالي الذي خصصته الكونفدرالية الافريقية لمواجهة تبعات جائحة كورونا مشيرا الى ان "الكاف" لن يتمكن من إقامة أي مباريات حاليا بحضور الجماهير.

وشدد أحمد أحمد انه لا يمكنه تسيير شؤون اللعبة في القارة السمراء دون الحصول على مساعدة رؤساء الدول مبينا ان ترشحه لفترة ثانية "مرهون بحصول إجماع من حوله".

وافاد بالخصوص ان أمر ترشحه لعهدة ثانية لا يعده طموحا شخصيا بقدر ما هو عمل فريق قائلا " الانتخابات ستقام في 12 مارس المقبل مثلما أعلنته لجنة الحوكمة في "الكاف" سابقا. حاليا نعمل على إنهاء مختلف المسابقات رغم ظروف جائحة كورونا " .

وأوضح " أعكف على إعداد حصيلة عملي على رأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم والنظر فيما حققناه من البرنامج الذي التزمت به. بعدها سأفكر .. بالنسبة لي دعم بلادي مهم جدا مثلما هو مهم قرار العائلة ..

هذه العوامل يجب أخذها في الحسبان. أنا فضلت تسيير الكرة الأفريقية مثل العائلة على طريقة الثقافة في القارة السمراء".

وأكد ايضا "طلبت دائما النصح من رؤساء الدول الأفريقية لأنني أعتقد أنه لا يمكنني تسيير اللعبة دون مساعدتهم. الأمر في أفريقيا يختلف عن بقية الجامعات القارية . كرة القدم في أفريقيا تلزم الجميع من أعلى الهرم إلى العائلة .. أعتقد أنها تحتاج إلى التزام كل الأطراف وإلى النضج وإلى تفكير آخر".