تأهل فريق الهلال السعودي لكرة القدم إلى دور الثمن من عصبة أبطال آسيا لمنطقة الغرب المقامة مبارياته بنظام التجمع في قطر بعد تعادله اليوم الاحد في ملعب الجنوب مع شهرخودرو الإيراني بدون أهداف ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية . وارتفع رصيد الهلال إلى 11 نقطة واستمر في الصدارة وضمن إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة, فيما انحصرت البطاقة الثانية بين فريقي باختاكور الأوزبكي" الثاني" برصيد 7 نقاط وشباب الأهلي دبي الاماراتي "الثالث" بـ6 نقاط اللذين سيلتقيان اليوم, فيما ودع الفريق الإيراني البطولة منذ الجولة الماضية إذ يحتل المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

وخاض الهلال مباراة شهر خودرو بعد رفض الاتحاد القاري طلبه تأجيل المواجهة لاصابة 15 من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، أبرزهم هدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميس ولاعب وسطه الايطالي سيباستيان جوفينكو.

وطالب الهلال امس السبت الاتحاد القاري تأجيل مباراته ضمن الجولة الخامسة ، بعد اكتشاف 10 حالات جديدة لفيروس كورونا في صفوفه، لكن الاتحاد الاسيوي رفض طلبه.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل، حيث يلتقي الهلال حامل اللقب مع شباب الأهلي دبي وشهر خودرو مع باختاكور.