كشفت صحيفة "تلغراف" الهولندية، أن اللاعب الأمريكي، سيرجينو ديست، الذي يشغل مركز مدافع أيمن بنادي اجاكس أمستردام، طلب من مدرب فريقه، إيريك تين هاغ، عدم الإعتماد عليه في مباريات البطولة الهولندية لتفادي تعرضه للإصابة، تمهيدا لانتقاله إما لبرشلونة أو بايرن ميونيخ. 
غير أن ذات المصدر الإعلامي، أوضح بأن احتدام المنافسة بين اللاعب الأمريكي والمدافع المغربي نصير مزراوي، على حجز مكان أساسي في تشكيلة أجاكس الرسمية، جعلت ديست يطلب عدم إشراكه في مباريات النادي ببطولة الايرديفيزي ومنافسة عصبة أبطال أوروبا، علما أن المدرب تين هاغ، إختار الدولي المغربي نصير مزراوي كلاعب أساسي في الجهة اليمنى من خط الدفاع. 
وخلال ندوة صحفية عقدها مدرب اجاكس، كان قد سئل عن السبب الذي جعله يدفع باللاعب المغربي كرسمي مكان ديست، وهل له علاقة بقرب رحيل اللاعب الأمريكي عن اجاكس، رد المدرب قائلا: "لا، ليس الأمر هكذا، أنا دائما أبحث عن الشيء الأفضل للنادي". 
ولعب أمس نصير مزراوي كرسمي في مباراة اجاكس أمام فالفيك، برسم الدورة الثانية لبطولة الايرديفيزي الهولندية، والتي فاز فيها زملائه بثلاثية نظيفة سجل منها زكرياء لبيض هدفا كان من تمريرة مزراوي.