قرر المكتب المسير لنادي نهضة أتلتيك الزمامرة توقيف مدربها سعيد شيبا وإحالته على التحقيق في أعقاب التصريحات التي أدلى بها بعد نهاية مباراة فريقه أمام الوداد يوم الأحد الأخير ومني خلالها بالهزيمة بهدفين لهدف.
وأصدر المكتب المديري لنهضة الزمامرة، بيانا استنكر فيه بما جاء في تصريح سعيد شيبا، والذي شكك بحسب ذات البيان في نزاهة المؤسسات الكروية في المغرب.
ومما جاء في البلاغ "ينهي النادي إلى علم الجميع أن ما جاء في تصريحات المدرب شيبا هو تعبير عن وجهة رأيه الشخصية، ولا يمت بصلة لمؤسسة نادي النهضة أتلتيك الزمامرة، حيث زاغ المدرب عن الطريق، وتحدث بعيدا عن منطق التحليل التقني للمواجهة، والمعمول به عقب نهاية كل المباريات، والمنصوص عليه من طرف الجامعة".
ويعتبر توقيف سعيد شيبا وإحالته على اللجنة التأديبية للنادي، بمثابة إعلان صريح عن الانفصال عنه، لطالما أن مدرب بقيمة شيبا لن يقبل بهكذا تصرف من النادي لأنه يعني بالمطلق عن انقطاع التيار.
وكان سعيد شيبا قد قال عقب مباراة نهضة الزمامرة أمام الوداد أن فريقه خسر بسبب تفاصيل غير كروية، وهي الجملة التي اعتبرها المكتب المديري لنهضة الزمامرة مسا بنزاهة المؤسسات الوصية على كرة القدم.