أكد كراي بورلي الدولي الأسكتلندي السابق في صفوف تشيلسي الإنجليزي أن كراي هافيرتز مهاجم باير ليفركوزن الذي دفع النادي اللندني من أجله مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني لم يؤكد خلال المبارتين السابقتين أمام كل من برايطون وليفربول ما يشفع له بأن يظل لاعبا أساسيا خلال المباريات القادمة، وأضاف أن عودة حكيم زياش وكريستيان بوليزيتش ستجعله خارج والمباريات وستضعه في كرسي البدلاء.

وقال كراي بورلي إن ما قدمه هافيرتز محبط حتى الآن وعليه أن يقاتل بشكل كبير حتى يضمن موقعا له في تشكيلة تشيلسي أمام كل من زياش وبوليسيتش عندما يكونان حاضران. وصرح قائلا: "لا أشك في قدرات ومهارات هافيرتز، لكن خلال مبارتيه السابقتين كان أقل حضورا، وعندما يعود زياش وبوليزيتش ويكونان في قمة لياقتهما سيكون هافيرتز مهددا، وقد يجد نفسة مع اللاعبين الاحتياطيين".

هافيرتز لعب أمام برايطون في الرواق الأيمن، وأمام ليفربول كان رقم 9 "مزورا"، لكنه في المبارتين معا ظل "هادئا" إلى أبعد حد.

وأشاد كراي بورلي بمستوى أداء زياش خلال المباراة الودية التي أصيب فيها أمام برايطون، وقال إن عودته ستمنح خط هجوم تشيلسي الفاعلية اللازمة، خصوصا في ظل حضور بوليزيتش الغائب كذلك بسبب عدم الجاهزية.